الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى

الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة رسمية إلى
(اخر تعديل 2024-03-03 10:00:10 )

يشرع رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، الفريق أول السعيد شنقريحة، اليوم الأحد، في زيارة رسمية إلى دولة قطر، لحضور فعاليات النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2024″، المقرر تنظيمها بالدوحة من من 4 إلى 6 مارس الجاري.

وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، فإن الزيارة تندرج ضمن إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والقوات المسلحة لدولة قطر، وستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

ويذكر أن معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري “ديمدكس 2024″، الذي سيحضره الفريق أول السعيد شنقريحة، تنظمه القوات المسلحة القطرية في الفترة من 4 إلى 6 مارس 2024، ويشكل جزءاً من استراتيجية دولة قطر القائمة على تعزيز مكانتها العالمية في استضافة كبرى الفعاليات الناجحة.

ويعتبر معرض “ديمدكس” محطة بارزة لتيسير الاتفاقيات وإبرام الصفقات وتوقيع العقود بين الوفود الحكومية والشركات الكبرى، في مجال الدفاع والأمن البحري الدولي وذلك من خلال استقطاب كبرى الشركات العالمية في القطاع وتعزيز أطر التعاون بين الدول لمواجهة التحديات المستجدة التي يشهدها العالم.

وسيستقطب المؤتمر هذا العام نخبة من القادة العسكريين وصناع القرار والخبراء والأكاديميين من مختلف أنحاء العالم للبحث في مختلف تطورات أمن وسلامة المجال البحري، بالإضافة إلى مشاركة المعرفة وتبادل الخبرات.

ويستمر في هذه النسخة عرض السفن الحربية الزائرة من البحريات العالمية في ميناء حمد، مما سيمنح العارضين والزوار فرصة لاستكشاف أحدث السفن الحربية، ولقاء أفراد طواقمها المختصين.