كارثة فيضانات ليبيا.. الحماية المدنية الجزائرية

كارثة فيضانات ليبيا.. الحماية المدنية الجزائرية
(اخر تعديل 2023-09-15 13:45:16 )

أعلنت مصالح الحماية المدنية، اليوم الجمعة، العثور على 4 ضحايا جدد تحت الردوم في درنة الليبية بعد الفيضانات التي سببها إعصار دانيال.

وقالت المصالح المعنية في بيان لها، “إن العدد الإجمالي للضحايا الذين تمكنت مصالحنا من العثور عليهم، واخراجهم من تحت الردوم، ارتفع إلى 11 ضحية”.

وتنقل إلى ليبيا 113 عنصرا من الحماية المدنية الجزائرية، بمختلف الرتب والتخصصات مدعومين بفرقة الغطاسين والفرقة السينوتقنية للكلاب المدربة وفرقة البحث والإنقاذ، مجهزين بعتاد خاص بالتدخل في الفيضانات، بالإضافة إلى أخصائيين نفسانيين وفرقة إدارة العمليات “المناجمنت” والفرقة اللوجتيكية.

وخصصت الجزائر أسطولًا جويًا، نحو ليبيا، يضم مساعدات إنسانية هامة إثر الإعصار الذي ضرب عددًا من مدنها. وشملت هذه المساعدات مواد غذائية وطبية وألبسة وخيم عن طريق جسر جوي مكون من 8 طائرات.

وحسب بيان لوكالة الأنباء الليبية، نشر أمس الخميس، فقد سجل 5300 قتيل أغلبهم من مدينة درنة، في حصيلة أولية لفيضانات ليبيا، كما أفادت أجهزة الطوارئ الليبية إصابة حوالي 7000 آخرين بجروح العاصفة.

ووفق وكالة رويترز، قال مدير إدارة البحث في ليبيا، لطفي المصراتي، “إن أهم ما تحتاجه فرق البحث حاليا هو أكياس حفظ الجثث”.

يذكر أنه تم وجود نحو 10 آلاف شخص في عداد المفقودين بسبب الفيضانات التي سببها إعصار دانيال. وفق ما أفاد به سابقا مسؤول بالاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر.