سيدعمه لقجع.. صراع شديد في “كاف” يُقرب المصري

سيدعمه لقجع.. صراع شديد في “كاف” يُقرب المصري
(اخر تعديل 2024-09-01 12:56:15 )

تداولت بعض المصادر الإعلامية، سهرة السبت، خبر وجود صراع شرس في دهاليز الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، حول كرسي رئاسة الهيئة القارية.

وكشف الإعلامي أحمد شوبير في مقطع فيديو، نشره على حساباته الشخصية بمنصات التواصل الاجتماعي، انطلاق التنافس في الكواليس، على رئاسة “كاف” خلفا للرئيس الحالي باتريس موتسيبي.

وأكد شوبير سهرة السبت، أن رئيس الاتحاد المصري سابقا هاني أبو ريدة، هو المرشح الأبرز لخلافة الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، لقيادة الاتحاد الإفريقي للعبة مستقبلا.

وتابع المتحدث، أن أبو ريدة يحظى بدعم كبير من رئيس الاتحادية الدولية لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو.

وأردف أحمد شوبير أن مواطنه قد يخوض تنافسا مع السنغالي فيرون موسينغو أومبا، الأمين العام الحالي لهيئة “كاف”، الذي يلقى سندا قويا من جناح داخل الهيئة القارية، يخطط لدعمه ليكون رئيسا.

إنتخابات إتحاد الكرة “أبرز الأسماء المرشحة للرئاسة” ومفاجأة هاني أبو ريدة والإتحاد الأفريقي لكرة القدم pic.twitter.com/Vjg2FM1SdL

— Ahmed Shobier (@ShobierOfficial) August 31, 2024
صلاح الدين الايوبي مدبلج الحلقة 80

وأوضح الإعلامي المصري، أنه في حال تم الاتفاق على الإطاحة بموتسيبي، فسيكون ترشح أبور ريدة مربوطا بتعديل بعض اللوائح، في قوانين الاتحادية الإفريقية لكرة القدم.

وإذا تم تعديل سن الترشح لرئاسة “كاف”، ومُنحت الفرصة لمن تفوق أعمارهم 70 سنة، سيكون وقتها هاني أبو ريدة الأوفر حظا لقيادة الهيئة القارية لكرة القدم، وفق المصدر السابق.

ومن المحتمل أن يحظى رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سابقا، بدعم كبير من رئيس الجامعة المغربية للعبة فوزي لقجع، الذي يعد أحد الأصدقاء المقربين لهاني أبو ريدة.

وكان فوزي لقجع قد أكد في لقاء سابق لقناة “أون تايم سبورت” المصرية، أنه لن يزاحم أبو ريدة على كرسي رئاسة “كاف” في حال ترشح يوما.

وقال لقجع إنه لن يتنافس مع هاني أبو ريدة في أي موقع من المواقع، واصفا إياه بالأخ ومؤكدا أن صداقتهما وأخوتهما تتجاوز تلك الاعتبارات، على حد تصريحاته.