رئيس الحكومة اللبنانية يشكر الرئيس تبون على

رئيس الحكومة اللبنانية يشكر الرئيس تبون على
(اخر تعديل 2024-08-18 15:56:09 )

هل تريد ملخصا مني؟

قدم رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي، شكره للجزائر ورئيسها عبد المجيد تبون على تزويد لبنان بكميات من الوقود لمساعدتها على تجاوز الأزمة الحالية بعد انقطاع كامل للكهرباء في أنحاء البلاد.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أنّ “رئيس الحكومة نجيب ميقاتي تلقى اتصالا من رئيس وزراء الجزائر نذير العرباوي، تم في خلاله بحث العلاقات بين البلدين، كما أبلغ ميقاتي، أنه بتوجيه من الرئيس الجزائري عبد المجيد تَبُّون، سيتم تزويد لبنان فورا بكميات من النفط لمساعدته على تجاوز الازمة الحالية في قطاع الكهرباء.”

وشكر نجيب ميقاتي الرئيس تبون على هذه المبادرة، كما شكر نظيره نذير العرباوي على وقوف الجزائر المستمر إلى جانب لبنان في المجالات كافة.

وكان رئيس الجمهورية، قد أمر اليوم الأحد، بإرسال كمية من الوقود إلى لبنان التي تواجه أزمة طاقوية حادة.

وجاء في بيان نشره التلفزيون العمومي “بتكليف من رئيس الجمهورية، أجرى الوزير الأول نذير العرباوي اليوم مكالمة هاتفية مع رئيس حكومة الجمهورية اللبنانية الشقيقة السيد نجيب ميقاتي”.

وأضاف أن المكالمة جاءت “لإبلاغه بالقرار الصادر عن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون بالوقوف بجانب لبنان الشقيق في هذه الظروف العصيبة”.

وأشار إلى “تزويد لبنان الشقيق وبشكل فوري بكميات من الفيول من أجل تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية وإعادة التيار الكهربائي في البلاد”.

وشهد لبنان انقطاعا تاما للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد، بعد أن قالت شركة الكهرباء التي تديرها الدولة إن مخزونها من زيت الغاز نفد.

وأكدت شركة كهرباء لبنان أن آخر وحدة إنتاج متبقية في محطة كهرباء الزهراني أغلقت قسرا وإن انقطاع التيار الكهربائي سيؤثر على المطار والموانئ ومضخات المياه وشبكات الصرف الصحي والسجون.