رؤساء أحزاب سياسية يوقعون استمارات الاكتتاب

رؤساء أحزاب سياسية يوقعون استمارات الاكتتاب
(اخر تعديل 2024-07-12 14:49:03 )

شرعت بعض الأحزاب السياسية، اليوم الجمعة، في عملية جمع التوقيعات لصالح المترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة عبد المجيد تبون.

ونشر حزبي جبهة المستقبل وحركة البناء الوطني صوراً لرؤساء الحزبين عبد القادر بن قرينة وفاتح بوطبيق، وهما يوقعان أول استمارات الاكتتاب لصالح المترشح عبد المجيد تبون.

كما ظهر رئيس حزب صوت الشعب لمين عصماني داخل مقر حزبه وهو يشرف على عملية جمع التوقيعات لصالح المترشح ذاته، حيث أكد عصماني في تصريح لقناة النهار أن مناضلي حزبه تجندوا لهذا الغرض.

وأضاف لمين عصماني أن حزبه تسلم كمية من الاستمارات كباقي الأحزاب الداعمة لترشح رئيس الجمهورية من أجل جمع التوقيعات.

وتسعى الأحزاب الداعمة للرئيس تبون إلى جمع النصاب القانوني المقدر بـ 50 ألف اكتتاب توقيع للناخبين على الأقل، و600 منتخب على الأقل، تمهيدا لإيداع الملف لدى سلطة الانتخابات.

وكان مدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام، قد سحب أمس الخميس، استمارات اكتتاب التوقيعات المتعلقة بترشح رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في 7 سبتمبر المقبل.

وقال بوعلام بوعلام، في تصريح صحفي على هامش العملية، إنه سحب نيابة عن رئيس الجمهورية بصفته راغبا في الترشح للرئاسيات، استمارات الترشح.

يذكر أن رئيس الجمهورية، أعلن الترشح لعهدة ثانية في الانتخابات الرئاسية المسبقة، في حواره الإعلامي الدوري، وقال في هذا الخصوص أنه “نزولا عند رغبة أحزاب ومنظمات سياسية و غير سياسية والشباب، قررت الترشح لعهدة رئاسية ثانية مثلما يسمح به الدستور”.