إطلاق مبادرة “هيا شباب” لتشجيع الشباب على

إطلاق مبادرة “هيا شباب” لتشجيع الشباب على
(اخر تعديل 2024-06-21 20:14:04 )

أعلن المجلس الأعلى للشباب إطلاق الحَملة الوطنية لتسجيل الشّباب في القوائم الانتخابية تحت مبادرة “هَيَّا شَبَاب”، تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل.

تأتي هذه المبادرة مواصلة للمبادرة السابقة من أجل التشجيع على التسجيل في القوائم الانتخابية، وتحفيزهم على المشاركة الفعالة في مختلف المحطات التاريخية لبناء الجزائر الجديدة، حسب ما جاء في بيان للمجلس.

وتعد هذه المبادرة بمثابة أرضية عمل رئيسية للمجلس في سياق حملته التحسيسية لتشجيع الشباب على التجاوب إيجابيا مع عملية المراجعة الاستثنائية للقوائم الانتخابية التي أطلقتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة في الـ07 سبتمبر 2024.

وتتضمن المبادرة عديد النشاطات الجوارية والعمل الميداني بهدف تشجيع الشباب على تسجيل أنفسهم ضمن القوائم الانتخابية، من خلال التحسيس بأهمية العملية الانتخابية كسلوك حضاري للأفراد يعبر عن عمق الممارسة الديمقراطية.

كما يتخلل المبادرة نشاط جواري مكثف لأعضاء المجلس في مختلف ولايات الوطن، يضيف بيان المجلس.

وتعد مبادرة “هَيَّا شَبَاب” فرصة حقيقية لتعزيز التواصل بين الشباب والهيئات الرسمية، تجسيدا للتناغم والتعاون المطلوبين في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية.

وتمتد عملية مراجعة القوائم الانتخابية إلى غاية 23 جوان الجاري، وتخصّ البالغين السن الانتخابية (18 سنة)، في السابع سبتمبر المقبل، والناخيين الذين غيّروا مقر إقامتهم، المطالبين بالتقرب من مقر إقامتهم الجديدة من أجل إعادة التسجيل.

وتتواصل عملية سحب استمارات الترشح للانتخابات الرئاسية، على مستوى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات بالجزائر العاصمة.