انطلاق مسابقة “تاج القرآن الكريم” في طبعتها

انطلاق مسابقة “تاج القرآن الكريم” في طبعتها
(اخر تعديل 2024-03-16 16:21:04 )

افتتحت الطبعة الـ 13 لمسابقة “تاج القرآن الكريم” سهرة أمس الجمعة بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال بالجزائر العاصمة.

وستعرف المنافسة مشاركة 24 متسابقا، تمكنوا من الوصول لهذه المرحلة، وذلك خلال فعاليات الطبعة الـ 13 لمسابقة “تاج القرآن الكريم”، التي تنظمها قناة القرآن الكريم للتلفزيون العمومي الجزائري.

وجرى حفل افتتاح هذه الطبعة من المنافسة الدينية، بحضور كل من وزير الشؤون الدينية والأوقاف، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالشؤون الدينية والزوايا والمدارس القرآنية، ومستشار رئيس الجمهورية المكلف بالمديرية العامة للاتصال، ورئيس المجلس الإسلامي الأعلى، إلى جانب عدد من أعضاء الحكومة وشخصيات علمية وفكرية بارزة.

وكانت المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري قد أعلنت عبر قناة القرآن الكريم ، عن افتتاح التسجيل لمسابقة تاج القرآن الكريم لموسم 1445 هـ / 2024 م في طبعتها الثالثة عشر، وتم تحديد آخر أجل للتسجيل يوم 14 ديسمبر 2023 ، ووضحت الشروط والكيفيات للراغبين في الالتحاق بالمسابقة.

وتقام هذه المسابقة كل سنة موازاة مع شهر رمضان المبارك، بهدف كشف المواهب القرآنية والقدرات الصوتية في تلاوة القرآن الكريم بالجزائر وتكوين جيل ناشئ على التعاليم القرآنية والثقافة الإسلامية، كما توليها وزارة الشؤون الدينية اهتماما كبيرا، وتشجّع على المشاركة فيها.

يذكر، أن المرحلة الأولى من تصفيات هذه المسابقة التي ينظمها التلفزيون الجزائري تتواصل طيلة الشهر الفضيل، حيث يبرز المشاركون قدراتهم الصوتية في تلاوة وتجويد القرآن الكريم، قبل تتويج المتفوقين منهم في الختام، وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بهذه الطبعة في الجمعة الأخيرة من الشهر الفضيل خلال حفل سينظم بالمناسبة.