إطلاق مبادرة وطنية لدعم المترشح عبد العالي شريف

إطلاق مبادرة وطنية لدعم المترشح عبد العالي شريف
(اخر تعديل 2024-08-19 16:42:13 )

هل تريد ملخصا مني؟

أطلقت عدة شخصيات وطنية سياسية وأكاديمية ونشطاء من المجتمع المدني، مبادرة وطنية تهدف لدعم مُرشح حركة مجتمع السلم “حمس” عبد العالي شريف حساني، للانتخابات الرئاسية.

وأصدرت هذه الشخصيات بياناً تضمن توقعات المنخرطين في هذه المبادرة، مؤكدين دعمهم للمترشح عبد العالي شريف حساني في انتخابات 7 سبتمبر المقبل.

واعتبر الموقعون على مبادرة دعم المترشح حساني، أن الانتخابات الرئاسية ذات أهمية إستراتيجية مؤكدين أنها بوابة الاستقرار السياسي والبناء المؤسساتي والتداول السلمي على السلطة، بالنظر لما يتمتع به رئيس الجمهورية من صلاحيات دستورية واسعة.

وأضافوا أن قرارهم جاء إدراكا منهم لمجمل التحديات الإقليمية والدولية، والأخطار الأمنية المحدقة بحدودنا والتي تفاقمت مع ملحمة طوفان الأقصى، والموقف المشرف للجزائر المساند للشعب الفلسطيني في كفاحه المشروع لتحرير أرضه ومقدسات الأمة.

وجاء في البيان، “إننا نؤكد بأن مشاركتنا في هذه الانتخابات تهدف إلى تعزيز ثوابت الأمة، والدفع باتجاه تحقيق الإصلاحات السياسية التي كانت مطلبا أساسيا للحراك الشعبي المبارك ولإشاعة المزيد من الحريات، لا سيما منها السياسية والإعلامية، وتهيئة الأجواء لتقوية الجبهة الداخلية، لتكون الجزائر قادرة على مواجهة التحديات”.

وأضاف البيان، “بعد التشاور وفحص برامج المترشحين، ومواقعهم السياسية، فإننا نعلن نحن الموقعون على هذه المبادرة من شخصيات وطنية وسياسية وأكاديمية ونشطاء المجتمع المدني، تأييدنا ومساندتنا للمترشح حساني شريف عبد العالي والإقناع ببرنامجه الانتخابي في الأوساط الشعبية والتصويت لصالحه”.

وأكد الموقعون على المبادرة أن هدفهم الإسهام في الدفع بالجزائر إلى ترسيم ثقافة التعددية والمنافسة الشريفة، ونزاهة الانتخابات، مشيرين إلى أن اختيارهم بتزكية المترشح حساني شريف عبد العالي ينسجم مع مبادئهم وقناعاتهم المستمدة من بيان أول نوفمبر.

وأوضح الموقعون على مبادرة دعم المترشح عبد العالي شريف حساني أن الانضمام لهذه المبادرة يبقى مفتوحا لكل من يقاسمهم القناعة ويشاركهم هذا الخيار السياسي.