آخر مستجدات مشروع المستشفى الجزائري القطري

آخر مستجدات مشروع المستشفى الجزائري القطري
(اخر تعديل 2024-08-26 13:28:10 )

كشف السفير القطري عبد العزيز علي النعمه، آخر تطورات مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني.

وأفاد السفير القطري، أن انطلاق أشغال إنجاز مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني بالجزائر العاصمة الجزائر سيكون قريبا جدا.

وأوضح عبد العزيز علي النعمه، أن الشركة الجزائرية القطرية للخدمات الصحية اتخذت بشأن هذا المشروع جميع الإجراءات اللازمة، من أجل مباشرة الإنجاز.

وأبرز علي النعمه، أنه سيتم الشروع، قريبا، في الأعمال التمهيدية والحفر والتسوية، حيث تم الشروع في وقت سابق في العمل على التصاميم الهندسية، على أن يتم تنفيذ أعمال تشييد المستشفى بالسرعة الكلية وضمن الجداول الزمنية المتفق عليها.

وقال السفير القطري في حوار خص به صحيفة “الخبر”، إن مشروع المستشفى الجزائري القطري الألماني من المشاريع ذات الأولوية بين البلدين.

وتابع: “هذا لكونه سيسهم في تقديم إضافة نوعية لقطاع الصحة بالجزائر، كما سيعود بالفائدة على المواطنين الجزائريين، من خلال تقديم خدمات صحية لهم، لاسيما تلك المتعلقة بالعمليات الجراحية النوعية التي تتطلب علاجا في الخارج”.

ولفت المتحدث ذاته، إلى أن هذا المشروع سيساهم في تعزيز الكوادر الطبية الجزائرية، ووضع منصة لتأهيل الكفاءات المحلية على أحدث التقنيات الطبية، وكذا رفع مستوى الخدمات الصحية في الجزائر.

ويرى عبد العزيز علي النعمه، أن هذا المشروع يمكن أن يكون مثالا يحتذى به في الشراكات الدولية، الموجهة نحو تطوير البنى التحتية الصحية في المنطقة.