لعروسي: لهذا السبب رفضت فرنسا واخترت الجزائر

لعروسي: لهذا السبب رفضت فرنسا واخترت الجزائر
(اخر تعديل 2023-10-09 17:24:03 )

تحدث الوافد الجديد على صفوف المنتخب الجزائري ياسر لعروسي عن اختياره تمثيل الجزائر على حساب فرنسا.

وقرّر ياسر العروسي حمل ألوان المنتخب الجزائري والعدول عن تمثيل المنتخب الفرنسي الذي كان يدافع عن ألوانه قبل بضعة أشهر.

في الأشهر الأخيرة، اختار العديد من مزدوجي الجنسية أن يديروا ظهورهم للمنتخب الفرنسي ، مفضلين اللعب لفريق وطني آخر، بينهم ياسر لعروسي وأمين غويري.

وفي عمر 22 عامًا، اتخذ ياسر العروسي، الظهير الأيسر الذي يلعب حاليًا في شيفيلد يونايتد، القرار الحاسم بشأن مستقبله الدولي.

“كنت أرغب دائمًا في اللعب للجزائر”

لماذا الجزائر وليس فرنسا ؟.. أوضح ياسر لعروسي في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية موقفه من هذه القضية.

وقال لعروسي: “لقد ولدت بالفعل في الجزائر. إنه اختيار القلب. إنه خيار قلبي. وهذا يجعل عائلتي فخورة، ولدي جداتي اللتان تشعران بالسعادة للغاية.”

وأوضح بشأن علاقته بالجزائر “وُلدت بالجزائر، وغادرت إلى فرنسا عندما كان عمري 9 أشهر. لكنني كنت أعود إلى هناك كل صيف تقريبًا مع والدتي. أنا من واد سوف. إنه مكان جميل حقًا.”

وتابع: “كنت أرغب دائمًا في اللعب للجزائر. لقد كان دائما في رأسي. وحتى الآن كانت رحلتي مختلفة.”

“قلت نعم على الفور”

وعاد لعروسي لاتصالاته مع جمال بلماضي، موضحا: “تحدث معي بالفعل عندما كنت في ليفربول. لقد اتصل بي في جانفي 2020 بعد أول مباراة احترافية لي ضد إيفرتون.”

وزاد “في ذلك الوقت، كنت قد بدأت للتو مسيرتي الاحترافية. كنت في منتصف عملية التطوير الخاصة بي. لم أكن حقًا لاعبًا محترفًا. لكن من الجيد أن أعرف أن بلماضي كان يلاحقني.”

وواصل حديثه، قائلا “ومن المنطقي أنه عندما انتقلت إلى تروا والآن إلى شيفيلد، اتصل بي مرة أخرى. قلت نعم على الفور لأنني أعتقد أنني أكثر حزما في جعل نفسي متاحا للفريق الجزائري.”

وخلال مؤتمر صحفي، قدم مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم جمال بلماضي، تفسيرات تتعلق بعدم استدعاء الظهير الأيسر لنادي شفيلد الانجليزي ياسر لعروسي للمبارتين الوديتين شهر أكتوبر، أمام منتخبي الرأس الاخضر ومصر.

وقال بلماضي إن “ملف تغيير الجنسية بالنسبة لهذا اللاعب غير مكتمل حتى يلتحق بالتشكيلة الوطنية. سيتم استدعاؤه للمعسكر المقبل المبرمج شهر نوفمبر”.