لعقاب ينتقد اصطفاف الإعلام الغربي مع الكيان

لعقاب ينتقد اصطفاف الإعلام الغربي مع الكيان
(اخر تعديل 2024-03-03 13:07:03 )

انتقد وزير الاتصال، محمد لعقاب، طريقة اصطفاف الإعلام الغربي مع الكيان الصهيوني في حربه التي يشنها ضد سكان قطاع غزة من السابع من أكتوبر الماضي.

وأكد لعقاب أن “ما يحدث في غزة لا مثيل له في التاريخ من تغليط وتضليل إعلامي، خاصة من طرف الدول الغربية التي ضلت لسنوات تسوق نفسها رائدة حرية الإعلام وحقوق الإنسان وما شابه من المفاهيم والمصطلحات”

وفي كلمة ألقاها خلال مشاركته في فعاليات الاجتماعات الدورية لاتحاد إذاعات الدول العربية، دعا لعقاب إلى وضع إستراتيجية إعلامية عربية كفيلة بتقديم المعلومة الصحيحة الكاملة والآنية للمواطن العربي.

كما شدد الوزير على أهمية هذه الإستراتيجية في تمتين فضاء الإعلام في العالم العربي وتعزيز سيادته، بعيدا عن هيمنة وكالات الأنباء الغربية، التي تصنع المعلومة بما يخدم سياسات بلدانها.

مشيرا إلى أن هذه الإستراتيجية، حتما ستكون “سدا منيعا أمام ممارسات التعتيم والتضليل والتغليط الإعلاميين القادمة من الدول الغربية”.

وجدد لعقاب التأكيد على أن التغليط الإعلامي حول القضية الفلسطينية، ليس وليد السابع من أكتوبر الماضي، بل منذ سنة 1948 تاريخ تأسيس الكيان الصهيوني على أرض فلسطين التاريخية.

في هذا السياق، ترحم محمد لعقاب على الإعلاميين الفلسطينيين، قائلاً إن “الكيان الصهيوني أمعن في قتلهم لمنعهم من فضح وتوثيق جرائم الحرب وجرائم الإبادة التي يرتكبها في غزة وباقي الأراضي الفلسطينيية”.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي قتل أكثر من 130 صحفيا، واعتقل 10 صحفيين منذ بدء الحرب على غزة، وهو ما يجعل هذا الرقم هو الأعلى من حيث استهداف الصحفيين على مر تاريخ الحروب والنزاعات.