لعقاب يدعو الصحفيين لحمل شعلة ثورة التحرير

لعقاب يدعو الصحفيين لحمل شعلة ثورة التحرير

دعا وزير الاتصال محمد لعقاب، أمس السبت، الصحفيين ووسائل الإعلام إلى حمل شعلة الثورة التحريرية المجيدة التي لا تنطفئ من خلال المحافظة على المكاسب المحققة في المجال الإعلامي وأداء دور ريادي في نقل المعلومة بكل مصداقية.

وأكد الوزير في كلمة ألقاها بولاية سيدي بلعباس، أن “الإعلام ملزم بلعب دور رائد في المحافظة على شعلة الثورة المجيدة من خلال مرافقة التنمية المحلية وإبراز الجهود المبذولة من طرف الدولة الجزائرية”.

وأشار محمد لعقاب في السياق ذاته، إلى أن “الاذاعة الجزائرية التي كانت دوما إذاعة مناضلة تواجه في الوقت الحالي تحديات أخرى منها مرافقة التنمية المحلية للرد على الأصوات التي تغرد خارج السرب”.

وأضاف الوزير، “الإذاعة الجزائرية لطالما كانت مناضلة في السر والعلن داخل الوطن وخارجه وكان لها دور كبير في مرافقة الكفاح المسلح ونقل صوت الثورة الجزائرية المظفرة على الرغم من بساطة الوسائل المستعملة آنذاك واليوم شبيه بالأمس فعليها مواكبة التطورات التكنولوجيا الحاصلة وتكوين الصحفيين والإعلاميين لتقديم رسالة إعلامية هادفة”.

يذكر أن وزير الاتصال أشرف رفقة المدير العام للإذاعة الجزائرية على تدشين المقر الجديد للإذاعة المحلية بسيدي بلعباس، حيث تلقى شروحات عن هذا الصرح الجديد المتربع على 2000 متر مربع ويضم 10 مكاتب وقاعة للتنشيط وقاعة تحرير وقاعة اجتماعات وقاعة محاضرات فضلا عن ثلاثة استديوهات إلى جانب عرض حول تغطية الإذاعة عبر مختلف أرجاء الولاية.

كما شارك الوزير في فعاليات الندوة الفكرية التي نظمتها إذاعة الجزائر من سيدي بلعباس بمناسبة الذكرى الـ 67 لانطلاق بث إذاعة صوت الجزائر الحرة.