-

لعقاب: الذكاء الاصطناعي سينتصر في النهاية ويجب

لعقاب: الذكاء الاصطناعي سينتصر في النهاية ويجب
(اخر تعديل 2024-01-18 15:28:04 )

أكد وزير الاتصال محمد لعقاب، أن التجارب الإنسانية أثبتت أن التكنولوجيا تنتصر في النهاية، مشيرا إلى ضرورة التعامل مع الذكاء الاصطناعي بحكمة وعقلانية ونفعية.

وأكد لعقاب في كلمته خلال أشغال مؤتمر الإعلام العربي الذي نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية، تحت عنوان “الإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي، الفرص والرهانات”، أن التخوف من الذكاء الاصطناعي اقترب من الهوس.

وقال لعقاب في كلمته، “إننا اليوم أمام إشكالية كبيرة ملخصها سؤال جوهري هو ماذا فعل الانسان بالتكنولوجيا، وما تفعل التكنولوجيا بالإنسان؟”.

مضيفا، “التخوف هذه المرة من الذكاء الاصطناعي اقترب من الهوس، غير أن التجربة الإنسانية أثبتت أن التكنولوجيا تنتصر في النهاية، ويكون على الإنسان في كل الأحوال، التعامل معها بحكمة وعقلانية ونفعية”.

من جهة أخرى ذكر لعقاب في كلمته، بمعاناة شعب فلسطين وفي غزة بالتحديد، لاسيما في ظل العدوان الهمجي للكيان الصهيوني، مترحما بالمناسبة على أرواح شهداء مهنة الصحافة الذين سقطوا في ميدان الشرف، ومنوها بالأدوار البطولية التي يقوم بها الصحافيون بكل شرف هناك، من اجل القضية، ايصال صوت الحق والحقيقة.

وأسدل الستار اليوم، على أشغال مؤتمر الإعلام العربي الذي نظمه اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس، حيث شارك الوزير محمد لعقاب كضيف شرفي للمؤتمر.

وبحث الخبراء المشاركون في المؤتمر من المنظمات والهيئات الإذاعية الدولية والعربية خلال يومي هذا المؤتمر، الإشكاليات الجوهرية ذات العلاقة بتطبيقات وتوظيف الذكاء الاصطناعي في قطاع الإعلام في أبعادها التقنية والقانونية والأخلاقية.

بلال شبيلي