لقجع يجر 18 مواطنا مغربيا إلى العدالة

لقجع يجر 18 مواطنا مغربيا إلى العدالة
(اخر تعديل 2023-08-02 18:39:04 )

تدوالت مصادر إعلام مغربية عدة، دخول رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، في صراع بأحد محاكم القضاء المغربي، مع 16 مواطنا مغربيا.

وكشف موقع “الأول” المغربي، أن فوزي لقجع أودع شكوى لدى وكيل الملك، بالمحكمة الابتدائية بمنطقة الزجرية بمدينة الدار البيضاء، ضد أشخاص اتهمهم بشن حملة للتشهير به.

وقال موقع “صحافة بلادي” إن الوزير المغربي المنتدب لقجع، تعرض لحملة تشهير وصفها بالشرسة من قبل أزيد من 16 شخصا.

وأحالت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، يوم أمس الثلاثاء، 18 مواطنا مغربيا للمثول أمام وكيل الملك بمحكمة الزجرية بالدار البيضاء، حسب ما أكده موقع “الأول”.

وبعد سماع أقوالهم أثناء التحقيق الابتدائي، أفرجت المحكمة السالف ذكرها، عن كل الأشخاص الذين قدم فوزي لقجع في حقهم شكوى لدى وكيل الملك، على أن تستكمل التحقيق في القضية لاحقا.

وبحسب موقع “الأول”، فإن الأشخاص الذين أودع لقجع في حقهم شكوى بدعوى التشهير، هم أصحاب صفحات “فيسبوكية” مساندة لنادي الرجاء البيضاوي المغربي، الذين انخرطوا في حملة ضده خلال الأشهر الماضية.

وكان رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع قد تعرض لحملة هجوم شرس، من قبل الكثير من أنصار نادي الرجاء البيضاوي المغربي، اتهموه فيها بالفساد، وتدبير مؤامرة ضد فريقهم.

وقال أنصار الكتيبة “الرجاوية” إن لقجع يتحكم في حكام المباريات، ودفعهم للوقوف في مسار فريقهم الذي كان ينافس وقتها على لقب منافسة الدوري المغربي لكرة القدم موسم 2023/2022.