لقجع يعلق على قرار تأجيل موعد انطلاق “كان”

لقجع يعلق على قرار تأجيل موعد انطلاق “كان”
(اخر تعديل 2024-06-22 15:21:03 )

خسر رئيس الجامعة المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، رهان تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا “كان” المغرب 2025، في فصل الصيف، رغم تسخير كل جهوده والاستنجاد بمؤيديه داخل “كاف” من أجل تحقيق هدفه.

وعلق فوزي لقجع، من خلال بيان رسمي نشرته الاتحادية الإفريقية لكرة القدم، على قرار اللجنة التنفيذية لهية “كاف” تأجيل موعد انطلاق نهائيات كاس أمم إفريقيا “كان” المغرب 2025.

وقال رئيس الجامعة المغربية للعبة الأكثر شعبية في العالم، إنهم يأملون في أن تكون النسخة الـ34 لنهائيات المعترك الإفريقي بالمغرب، أفضل حديث كروي لتكريم القارة الإفريقية.

ووعد فوزي لقجع بتنظيم جيدا للعرس القاري المقبل، بقوله إن المغرب سيفر أحسن الظروف اللازمة لاستضافة منتخبات القارة السمراء، وجماهير كرة القدم من مختلف أنحاء العالم.

موتسيبي يمدح المملكة المغربية

وفي سياق التنظيم الجيد، سار رئيس هيئة “كاف” باتريس موتسيبي في تصريحاته، على نهج المغربي لقجع، وقال بوثوقه من قدرة المغرب على النجاح في تنظيم نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة.

وتابع رجل الأعمال الجنوب إفريقي في السياق أن النسخة المقبلة من نهائيات “الكان” بالمغرب، ستكون ناجحة، بل وستكون النسخة الأفضل في تاريخ المنافسة الإفريقية.

وواصل موتسيبي في موجة مدحه للمغرب وقدرته على استضافة التظاهرات القارية، حيث عبر عن إعجابه الكبير بما سماه التطور الهائل لكرة القدم النسائية في إفريقيا، متوقعا أن تحقق البطولة المقبلة للسيدات بالمغرب نجاحا باهرا.

وقرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل موعد انطلاق نهائيات كأس أمم إفريقيا، إلى تاريخ الـ21 ديسمبر 2025، على أن تختم في الـ18 يناير من سنة 2026، مبددا جهود لقجع بتنظيمها صيف العالم المقبل.