كيليا نمور تتأهل لنهائي كأس العالم للجمباز في

كيليا نمور تتأهل لنهائي كأس العالم للجمباز في
(اخر تعديل 2024-03-07 14:49:04 )

تمكنت بطلة الجمباز الجزائرية، كيليا نمور، اليوم الخميس، من اقتطاع تأشيرة التأهل إلى نهائي البطولة العالمية للجمباز المقامة فعالياتها بأذربيجان.

وتأهلت كيليا نمور، بعد فوزها في تصفيات جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات، حيث حققت علامة 15.433 (6.9D 8.533E).

وتحتضن أذربيجان خلال الفترة من 7 وحتى 10 مارس الجاري، بطولة العالم للجمباز كما تعتبر من بين المنافسات المؤهلة لأولمبياد باريس 2024.

وكانت نمور قد فازت في وقت سابق بالميدالية الذهبية ضمن منافسة كأس العالم لرياضة الجمباز، التي احتضنتها مدينة كوتبوس الألمانية.

وحصدت بطلة الجمباز الجزائرية 15433 نقطة في جميع محاولاتها، لتتصدر جدول الترتيب العام، منتزعة بذلك ميدالية ذهبية.

يذكر أن البطلة الجزائرية كيليا نمور ضمنت المشاركة في فعاليات الألعاب الأولمبية، المقررة تنظيمها في العاصمة الفرنسية باريس صيف العالم الحالي.

وتعد نمور أحد أبرز المواهب الرياضية الشابة في الجزائر، حيث توجت مؤخرا بجائزة أفضل رياضية جزائرية لسنة 2023، في استفتاء نظمته وكالة الأنباء الجزائرية.

#الجزائر تظفر بموهبة جديدة في الجمباز من #فرنسا بعد #كيليا_نمور.. إليك الفيديو pic.twitter.com/IH8AIN4BEl

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 3, 2024

يذكر أن كيليا نمور تُوجت في أول مشاركة لها مع المنتخب الوطني بأوّل ميدالية ذهبية في بطولة إفريقيا للجمباز الفني للسيدات،حيث جاء تتويج نمور على حساب كيتلين روسكرانتز (جنوب أفريقيا) وجانا عبد السلام (مصر).

وتعتبر البطلة الجزائرية كيليا نمور أحد أبرز الرياضيين الجزائريين الذين تعول عليهم الجزائر، خلال دورة الألعاب الأوليمبية التي ستحتضنها العاصمة الفرنسية باريس الصائفة المقبلة للظفر بالميدالية الذهبية ورفع الراية الوطنية عالياً.