تنصيب الصحفية ليلى زرقيط على رأس جريدة

تنصيب الصحفية ليلى زرقيط على رأس جريدة
(اخر تعديل 2024-04-21 16:56:04 )

تم اليوم الأحد بوهران، تنصيب الصحفية ليلى زرقيط مديرة عامة جديدة على جريدة “الجمهورية” العمومية، خلفا للمدير السابق محمد عالم.

وأشرف على مراسم التنصيب، بتكليف من وزير الاتصال محمد لعقاب، الأمين العام للوزارة، مختار خالدي، الذي أبرز بالمناسبة، أن جريدة “الجمهورية” العمومية، مؤسسة عريقة لها وقعها في المشهد الإعلامي في الجزائر، ولها مكانتها في الصحافة، ,انها باتت تظهر بشكل متجدد من خلال موقعها الالكتروني.

وأكد خالدي، أن جريدة “الجمهورية” “قدمت الكثير من الملفات السياسية والاقتصادية والرياضية ولها أقلام صحفية، بعضهم فارق الحياة وآخرين كانوا ضحايا العشرية السوداء، على غرار جمال الدين زعيتر وبختي بن عودة وغيرهم، وشباب آخرون يقدمون اليوم الكثير، لإظهار صوت يومية الجمهورية برونق جديد.

وفي السياق، أفاد المتحدث أن المديرة العامة الجديدة، لها مسار كبير وباع في المشهد الإعلامي، وقدمت الكثير لجريدة الجمهورية ونالت جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف في طبعتها السادسة، مؤكدا أن ذلك الإنجاز شرف لقطاع الاعلام ولولاية وهران.

وبعد تنصيبها، شكرت المديرة العامة الجديدة زرقيط، في كلمتها وزير الاتصال، على الثقة التي وضعها في شخصها، مؤكدة إلى أنها ستكون عند مستوى هذه الثقة بما يخدم الصالح العام لمؤسسة “الجمهورية” وللجزائر، وأضافت أنها تعول على تكاثف جهود الجميع من صحفيين وعمال وتقنيين تحافظ على بريقها وإعلاء شأنها في المشهد الاعلامي الجزائري.

يذكر أن وزير الاتصال، محمد لعقاب، أنهى يوم الخميس الفارط، مهام الرئيس المدير العام لجريدة “الجمهورية”، محمد عالم، خلال زيارة العمل والتفقد التي قادته الى ولاية وهران، بعد تسجيل عدة نقائص واختلالات في تسيير هذه المؤسسة الإعلامية، وهو ما استدعى اتخاذ القرار، حسب بيان الوزارة.

كما أنهى محمد لعقاب، في منتصف شهر ديسمبر من السنة المنقضية، مهام الرئيس المدير العام لمؤسسة “المجاهد”، محمد كورسي، وعيّن مكانه آمال زموري مديرة عامة بالنيابة، وذلك استنادا إلى تقرير مفتشية الوزارة، كما أنهى في شهر مارس المنقضي، الرئيسة المديرة العامة للمؤسسة الوطنية للاتصال والنشر والإشهار، سهام درارجة، وتم تعيين مسعود ألغم، المدير العام المساعد السابق للتلفزيون الجزائري، رئيسا مديرا للمؤسسة الوطنية.