صحافي: براهيمي يلعب في دوري المتقاعدين ولا

صحافي: براهيمي يلعب في دوري المتقاعدين ولا
(اخر تعديل 2023-11-13 14:00:04 )

قال أحد الصحافيين الرياضيين إن النجم الغرافة ياسين براهيمي هدّاف الدوري القطري لا يستحق حاليا مكانة في المنتخب الجزائري.

جاء ذلك وسط علامات استفهام كثيرة أثيرت مؤخرا بعد عدم استدعاء النجم السابق لنادي بورتو البرتغالي إلى معسكر “الخضر” الخاص بمواجهتي الصومال وموزمبيق ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2026.

وصرّح الصحافي الذي يعمل بإحدى القنوات التلفزيونات الخاصة، قائلا: “ياسين براهيمي لا يملك مكانة في المنتخب الجزائري.”

وبرّر الصحافي المثير للجدل رأيه بأن براهيمي يلعب في الدوري القطري، مستصغرا مستوى هذا الدوري بالقول: “أفضّل اللاعب عمورة على براهيمي الذي يلعب في دوري المتقاعدين (يقصد الدوري القطري)”.

وتابع: “ياسين براهيمي قدم للمنتخب لكني أفضل عمورة الذي يسجل كل مباراة ويقدّم تمريرات حاسمة، أو غويري أيضا الذي لعب في المنتخب الفرنسي وينشط في الدوري الفرنسي ويشارك في دوري المؤتمرات الأوروبي.”

يذكر أن ياسين براهيمي يتصدر حاليا لائحة هدافي دوري نجوم قطر بـ12 هدفا بفارق ثلاثة أهداف عن ملاحقه أكرم عفيف، كما قدم 5 تمريرات حاسمة.

وكان الناخب الوطني جمال بلماضي برر خلال مؤتمر صحفي، عدم استدعائه لبراهيمي بالقول: “عندما نذكر لاعبا يجب نتحدث عن المنافسة الموجودة في المنصب الذي يشغله في الفريق. بلايلي وبراهيمي يلعبان في نفس المنصب.”

وأضاف “وبما أنني أعمل على مبدأ الازدواجية في المناصب، فلو نضيف عمورة وغويري وبن رحمة، ماذا سنفعل؟ فبراهيمي يوجد في لياقة عالية فهو يستحق اللعب، لكن هناك منافسة شديدة في منصبه”.

وذكرت تقارير إعلامية أن المحترف الجزائري ب‍نادي الغرافة القطري ياسين براهيمي، يدرس اعتزال اللعب دوليا، احتجاجا على تجاهل مدرب المنتخب الجزائري له.

ويبدأ “الخضر” المنافسة التأهيلية لمونديال 2026، ضمن المجموعة السابعة، يوم الخميس 16 نوفمبر ضد منتخب الصومال بملعب نيلسون مانديلا بداية من الساعة الخامسة مساء.

ويلاقي رفقاء رياض محرز يوم الأحد المقبل منتخب موزمبيق بملعب زامبيتو مابوتو بداية من الساعة الثانية بعد الزوال.