إيطاليا تعيين سفيراً جديداً لها بالجزائر

إيطاليا تعيين سفيراً جديداً لها بالجزائر

عينت السلطات في إيطاليا، مؤخراً، سفيرا جديدا لها بالجزائر، حيث تم استقباله من طرف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف.

وجاء في بيان وزارة الشؤون الخارجية “استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بمقر الوزارة، ألبرتو كوتيللو (Alberto CUTILLO)، الذي سلّمه نسخا من أوراق اعتماده بصفته السفير الجديد لجمهورية إيطاليا في الجزائر”.

وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد استقبل في وقت سابق السفير الإيطالي جيوفاني بوغليسي، الذي أدى له زيارة وداع، بمناسبة مهامه في الجزائر.

كما تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، أول أمس الجمعة، مكالمة هاتفية من رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني.

وأجرى رئيس الجمهورية خلال المكالمة محادثات جد معمقة حول مسائل جهوية مشتركة، في صدارتها المؤتمر الإيطالي الإفريقي الذي ستحتضنه العاصمة الإيطالية روما، نهاية الشهر الجاري.

وستكون الجزائر ممثلة بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أين سيتم خلال هذا اللقاء بعث خطة ماتيي(mattei) من أجل بناء شراكة جديدة، بين إيطاليا ودول القارة الإفريقية.

وسمحت المكالمة بين رئيس الجمهورية ورئيسة الوزراء الإيطالية بتناول ملف الهجرة غير الشرعية.

كما اتفقا أيضا على لقاء قريب يجمعهما، مع تكثيف اللقاءات التنسيقية على مستوى الخبراء بين البلدين في جميع المجالات.

وتعرف العلاقات الجزائرية-الإيطالية تطورا لافتا منذ تولي الرئيس تبون سدة الحكم في عام 2019، وهو ما تجسد في الزيارات المتبادلة لرئيسي البلدين إلى جانب ارتفاع قيمة التبادل التجاري والاستثمارات بين البلدين.

بلال شبيلي