سيخلصه من شبح البطالة.. عطال يتلقى عرضا خليجيا

سيخلصه من شبح البطالة.. عطال يتلقى عرضا خليجيا
(اخر تعديل 2024-09-07 13:14:09 )

ما زال اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال يعيش بطالة كروية، بعد غلق سوق انتقالات اللاعبين في غالبية الدوريات الأوروبية.

ويملك لاعب منتخب الجزائر حظوظًا للانضمام لأحد الأندية الراغبة في التعاقد معه، رغم انقضاء فترة التحويلات الصيفية، بما أنه لاعب حر، حسب ما تنص عليه قوانين الاتحادية الدولية لكرة القدم.

وقد تكون الدوريات الخليجية مهربًا ليوسف عطال من شبح البطالة، على الأقل خلال الموسم الكروي الحالي 2024/2025.

السد يتحرك رسميًا لضم عطال

وكشف الصحفي الجزائري الأصل نبيل جليط، في منشور على حسابه الشخصي بمنصة “X”، دخول “فنك الصحراء” دائرة اهتمامات نادي السد القطري.

وأكد المصدر ذاته أن الفريق القطري قدم عرضًا مغريًا للمدافع الأيمن عطال، للتعاقد معه قصد تعزيز منظومته الدفاعية.

وجاء اهتمام السد بضم “محارب الصحراء”، لتدعيم مخطط سعيه لتحقيق نتائج إيجابية على الصعيد المحلي، حيث يرغب في الحفاظ على لقب منافسة الدوري في المقام الأول.

كما يريد النادي القطري التألق على المستوى القاري، بالذهاب بعيدًا في منافسة دوري أبطال آسيا للنخبة، في نسختها الجديدة.

Libre, Y. Atal est tjrs en attente. Il a une offre au Qatar à Al Saad. Il reste encore des marchés ouverts. Il a espéré l OM où il avait envie de jouer. Les discussions avaient été constructives avec Benatia. Hier, en 10 min, il a encore montré ses qualités avec l Algérie.
ثلاث اخوات 4 مدبلج الحلقة 253

— Nabil Djellit (@Nabil_djellit) September 6, 2024

حلم العودة إلى “الليغ 1” يطارد عطال

وبالرغم من العرض القطري المغري، الذي لم يكشف الصحفي نبيل جليط تفاصيله، إلا أن الأخير كشف احتمال رفض اللاعب الجزائري ارتداء قميص كتيبة “عيال الذيب”.

وما زال يوسف عطال متشبثا بالعودة إلى منافسة الدوري الفرنسي لكرة القدم، من بوابة نادي أولمبيك مرسيليا، حسب ما أكده المصدر السابق.

وتستمر المفاوضات بين إدارة نادي أولمبيك مرسيليا ووكيل أعمال اللاعب، خاصة في ظل العلاقة الجيدة التي تربط بين المدير الرياضي للنادي، المغربي مهدي بن عطية ويوسف عطال.

وكانت صفقة انتقال الظهير الأيمن الجزائري إلى كتيبة “لوام”، قد تعطلت قبل نحو أكثر من شهر، بعد ضغط من اللوبي الصهيوني في مدينة مرسيليا.

منتخب الجزائر طوق نجاة مؤقت

ويخوض عطال حاليًا معسكرًا مع المنتخب الوطني الجزائري، حيث استهل ورفاقه مشوار سباق تصفيات نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.

ودافع الناخب الوطني بيتكوفيتش خلال ندوتين صحفيتين، عن استدعائه عطال رغم بقائه من دون فريق، وقال إنه اللاعب يستحق الدعم والمساندة، بالنظر لما قدمه للمنتخب الوطني الجزائري.

وشارك عطال بديلًا في مواجهة الجزائر ومنتخب غينيا الاستوائية، سهرة الخميس الماضي، حيث لعب 10 دقائق أخيرة من ذلك اللقاء، الذي أظهر فيه قدرات هجومية كبيرة رغم معاناته من نقص المنافسة.

ومن المنتظر أن يواجه صاحب الـ28 عامًا وبقية زملائه في كتيبة “الخضر” مضيفهم منتخب ليبيريا، يوم الـ10 من الشهر الحالي.

وتلعب مباراة الجزائر وليبيريا ضمن مجريات الجولة الثانية، لمنافسات المجموعة السابعة من تصفيات “كان” 2025.