-

حُددت بـ 1200 دج.. لا زيادات في أسعار اللحوم

حُددت بـ 1200 دج.. لا زيادات في أسعار اللحوم
(اخر تعديل 2024-02-26 12:42:03 )

تزامنا مع شهر رمضان، شدّد وزير التجارة، الطيب زيتوني، على أنه لن تُقبل أي زيادة فوق سعر 1200 دج في سعر اللحم المستوردة.

وأوضح الوزير ذاته، في كلمة له على هامش زيارة إلى ولاية بومرداس، أنّ هذه اللحوم موجهة للاستهلاك البشري، مؤكدا أن المصالح المعنية أوقفت العديد من المستوردين وسحبت الرخص منهم بسبب مخالفتهم للأسعار وتغيير وجهة هذه اللحوم.

للإشارة، فإنّ الفيدرالية الوطنية لمستوردي اللحوم، كانت قد أكدت سابقا أن اللحوم الحمراء المستوردة من البرازيل ستكون متوفرة في الأسواق خلال شهر رمضان.

وأوضحت الفيدرالية، أن هذه اللحوم ستكون بسعر 1200 دينار للكيلوغرام الواحد، كما أنّ المصالح المختصة منحت 47 رخصة لاستيراد اللحوم من أجل ضبط أسعارها في السوق الوطنية، مؤكدة أنّ ن الأبواب مفتوحة أمام المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في اقتحام هذا المجال.

يذكر، أنّ وزارة النقل بالتنسيق مع مصالح وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، كانوا قد أقرّوا خلال الأسبوع الماضي إجراءات جديدة لتسريع استيراد اللحوم الطازجة وزيادة الكميات التي ستمون السوق الوطنية خلال رمضان.

وكانت وزارة النقل قد رخّصت لشركة النقل البحري للمسافرين بنقل الشاحنات المبردة التي تنقل اللحوم الحمراء الطازجة (هياكل أو معبأة بالتفريغ الهوائي) عبر ميناء العاصمة.

وجاء هذا الإجراء، بعد أن واجه متعاملون صعوبات في استيراد اللحوم الحمراء الطازجة “بالنظر إلى أن المنشأة التي كانت مخصصة لهذه العمليات هي ميناء مستغانم، ولكن الرحلات المبرمجة كانت قليلة وبفترات متباعدة”.