ورد فيها اسما فريقين جزائريين.. “كاف” تكشف

ورد فيها اسما فريقين جزائريين.. “كاف” تكشف
(اخر تعديل 2024-08-28 14:28:20 )

كشفت الاتحادية الإفريقية لكرة القدم “كاف”، حقيقة وثيقة مسربة تم تداولها على نطاق واسع في وسائل إعلام عدة، وعلى منصات التواصل الاجتماعي.

وأشار الاتحاد الإفريقي للعبة، في بيان على صفحته الرسمية بمنصة “فيسبوك”، أنه لاحظ تداول وثيقة بشأن منافسة “السوبر ليغ” لموسم 202/2024.

وأكدت هيئة “كاف”، أن تلك الوثيقة التي تم تداولها على نطاق واسع، هي مزيفة، نافيا في الوقت ذاتها صحتها.

وأضافت الهيئة القارية في بيانها، أن ستعلن في الوقت المناسب كل ما يتعلق بمسابقة “السوبر ليغ”، لموسم 2025/2024، عبر منصاتها الرسمية.

وجاء في تلك الوثيقة المزيفة، أن الاتحاد القاري اختار رسميا قائمة الأندية المقرر أن تشارك في النسخة الثانية من منافسة “السوبر ليغ”.

وادعى مزيف تلك الوثيقة، أم “كاف” اختارت، فريقي شباب بلوزداد واتحاد العاصمة، لتمثيل كرة القدم الجزائرية في هذه المنافسة الإفريقية.

وورد في ذلك المصدر المزيف، الناديان الجزائريان سيمثلان اتحاد شمال إفريقيا في تلك المنافسة، إلى جانب أندية الأهلي والزمالك المصريين، والترجي الرياضي التونسي، والرجاء والوداد ونهضة بركان من المغرب.

وادعت الوثيقة المزيفة، أن الاتحاد القاري حدد تاريخ الـ30 من شهر سبتمبر المقبل، كآخر أجل لإرسال الأندية قبول مشاركتها في المنافسة.

وأسند مفبرك الخبر الزائف، إلى دولة جنوب إفريقيا شرف تنظيم النسخة الثانية منافسة كأس “السوبر ليغ”، ما بين 11 يناير وإلى غاية 09 فبراير من السنة المقبلة.

وادعى المصدر المزيف، أن منافسة كأس “السوبر ليغ” الإفريقية لموسم 2025/2024، ستلعب بمشاركة 24 ناديًا، تُقسم إلى 06 مجموعات، على أن تضم كل مجموعة 04 فرق.

وكانت الأندية الجزائرية قد غابت عن النسخة الأولى من منافسة “السوبر ليغ” الإفريقية، والتي نظمت بمشاركة 08 أندية، في انتظار ما إذا كانت ستشارك في النسخة الثانية.
القفص الذهبي الحلقة 5