-

لم تلتزم بكامل بنوده.. “إسرئيل” تخرق اتفاق

لم تلتزم بكامل بنوده.. “إسرئيل” تخرق اتفاق
(اخر تعديل 2023-11-25 14:49:03 )

سجلت حركة المقاومة الفلسطينية، عدة خروقات لاتفاق الهدنة الموقع مع “إسرائيل”، والذي تم بموجبه وقف القتال واطلاق سراح عدد من الأسرى.

واتهم مستشار رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، طاهر النونو، اليوم السبت، “إسرائيل” بخرق اتفاق الهدنة عبر إطلاق النار في أكثر من موقع بغزة.

وحسب تصريحات إعلامية نقلتها وكالة سبوتنيك، أكد طاهر النونو، أن إسرائيل خرقت أيضاً البنود المتعلقة بإدخال شاحنات المساعدات التي تم الاتفاق عليها.

وقال المتحدث إن “الاحتلال خرق الاتفاق عبر إطلاق النار في أكثر من موقع بغزة ما أدى إلى استشهاد اثنين”، مضيفاً أن “الاحتلال لم يلتزم بالبنود المتعلقة بإدخال الشاحنات”.

كما أشار طاهر النونو، إلى أن الكيان الصهيوني لم يلتزم بالمعايير التي تم الاتفق عليها لإطلاق الأسرى، مضيفا “ما زلنا نراقب بنود الاتفاق ونوجه رسالة للاحتلال وللأمم المتحدة بأن أي أعذار غير مقبولة”.

وصمتت، أمس الجمعة، أصوات المدافع والرشاشات في قطاع غزة، وعاد الهدوء يخيم على الدمار الهائل الذي خلفه قرابة 50 يوما من الحرب، فيما يرتقب الإفراج عن مزيد من الأسرى والرهائن.

وشهدت عدة مناطق أمس الجمعة، عودة المواطنين النازحين إلى منازلهم، في مدينة غزة والشمال أيضاً وذلك لتفقدها ورؤية الدمار الذي حلّ بالمنطقة جراء القصف.

وجرى مساء أمس تبادل عدد من الأسرة من الجانبين، حيث عاد عدد من الفلسطنين إلى منازلهم وسط أجواء من الفرحة رغم منع الاحتلال لأي مظاهر الاحتفال.