-

صدور التحاليل الخاصة بالتونة التي تسببت في تسمم

صدور التحاليل الخاصة بالتونة التي تسببت في تسمم
(اخر تعديل 2023-08-27 15:03:04 )

نشرت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك، اليوم الأحد، التحاليل المخبرية الخاصة بمادة التونة التي تسببت في تسمم شخصين في ولاية قسنطينة.

وحسب ما نشرت المنظمة على صفحتها الرسمية على الفايسبوك، فقد تبين أن التحاليل المخبرية لعلامة التونية “Maratun” محل السحب التحفظي سليمة و لا وجود لأي جرثوم بها مهما كان نوعه.

وأشارت منظمة حماية المستهلك في منشورها، إلى أن تحاليل معهد باستور و بالوثيقة بينت أن الحصة المعنية بالسحب سليمة تماما و لا علاقة لها بأي تسمم، و أن الضجة التي كانت مجرد زوبعة في فنجان .

وقالت المنظمة في منشورها على الفايسبوك ، إن “هناك جوانب من التحقيق قد تصل لحد المؤامرة”، مؤكدةً في السياق ذاته، أنه “ستترك المصالح القضائية تفصل فيها”.

وختمت المنظمة الجزائرية لحماية المستهلك منشورها بالقول “نتمنى أن يتم اكتشاف المنتوج الحقيقي المعني بالتسمم عاجلا أو الأسباب المؤدية لذلك”

وكانت المنظمة الجزائرية للدفاع عن المستهلك، قد حذرت في وقت سابق من تناول التونة التي تحمل تسمية “Maratun” عقب تعرض شخصين من ولاية قسنطينة لتسمم خطير.

ونشرت المنظمة على حسابها الرسمي في موقع فيسبوك، حيثيات القضية وكيف تم اكتشاف التسمم الذي تعرضت له إمرأة تبلغ من العمر 63 سنة وابنها 22 سنة.

يذكر أن الشاب الذي تعرض للتسمم وافته المنية بعد أيام من الحادثة متأثرا بمضاعفات التسمم، في حين لا تزال والدته طريحة الفراش بالمستشفى.