صدور قرار يُحدد قيمة المساعدات المالية المقدمة

صدور قرار يُحدد قيمة المساعدات المالية المقدمة

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية القرار الوزاري المشترك، يتم بموجبه تحديد قيمة المساعدات المالية المقدمة للطلبة الفلسطينيين بالجزائر.

وتضمن القرار المؤرخ في 18 جانفي 2024، منح مساعدة مالية استثنائية لفائدة الطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية المسجلين بمؤسسات التعليم العالي الجزائرية.

وتم تحديد قيمة هذه المنحة بـ 10.000 دينار شهريا تمنح خلال أشهر جانفي وفيفري ومارس بعنوان السنة المالية 2024.

وحسب ما نص القرار، أنه يمكن تمديد الاستفادة من هذه المساعدة المالية عند الاقتضاء وفق نفس الكيفيات.

كما يتم بموجب هذا القرار، التكفل بالمساعدة المالية المشار إليها على عاتق ميزانية الدولة وتقيد بصفة استثنائية في باب المنح الوطنية (منح الطلبة الأجانب) في ميزانية مديرية الخدمات الجامعية التابعة للديوان الوطني للخدمات الجامعية.

وتدفع المساعدة المالية للطلبة ذوي الجنسية الفلسطينية على أساس القوائم الاسمية المعتمدة من طرف مصالح وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والمؤشر عليها من طرف مصالح وزارة المالية و وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري، قد أعلن مطلع شهر جانفي الماضي، عن صب منحة مالية معتبرة للطلبة الفلسطينيين الذين يتابعون دراستهم بالجزائر، وذلك عملا بتعليمات رئيس الجمهورية.

وأمر الرئيس تبون خلال ترؤسه، لاجتماع سابق لمجلس الوزراء، وزير التعليم العالي والبحث العلمي بدراسة وضعية الطلبة الفلسطينيين بالجزائر بهدف التكفل بهم فورا عقب انقطاع الاتصالات بينهم وبين ذويهم في الأراضي الفلسطينية المحتلة.