-

إسرائيل وتجنيد طالبي اللجوء: أزمة إنسانية جديدة

إسرائيل وتجنيد طالبي اللجوء: أزمة إنسانية جديدة
(اخر تعديل 2024-09-15 10:49:19 )

توظيف طالبي اللجوء الأفارقة في العمليات العسكرية الإسرائيلية

أفادت صحيفة هآرتس الإسرائيلية بأن الحكومة الإسرائيلية قد بدأت في توظيف طالبي اللجوء الأفارقة لأغراضها العسكرية في غزة. وقد تم تقديم عرض لهؤلاء الأفراد يتضمن إمكانية الحصول على إقامة دائمة في إسرائيل مقابل مشاركتهم في هذه العمليات.

تفاصيل المشروع

وفقًا للتقرير، فقد أشار مسؤولون في الجيش الإسرائيلي، الذين تحدثوا بشكل غير رسمي، إلى أن هذا المشروع يتم تنفيذه بطريقة منظمة تحت إشراف المستشارين القانونيين للجيش. ومع ذلك، لم يُعطَ أي وضع رسمي لطالبي اللجوء الذين يشاركون في العمليات العسكرية حتى الآن، مما يثير تساؤلات حول الأبعاد الأخلاقية لهذه الخطوة.

عدد طالبي اللجوء في إسرائيل

تستضيف دولة الاحتلال حاليًا حوالي 30 ألف طالب لجوء أفريقي، غالبيتهم من الشباب. بالإضافة إلى ذلك، هناك نحو 3500 سوداني يتمتعون بوضع إقامة مؤقت في انتظار البت في طلباتهم للحصول على الإقامة الدائمة.
حبيبتي من تكون 2 الحلقة 282

الوضع في غزة: أزمة إنسانية متفاقمة

منذ السابع من أكتوبر الماضي، تشن إسرائيل حربًا على قطاع غزة بدعم من الولايات المتحدة، مما أدى إلى وقوع أكثر من 136 ألف ضحية فلسطينية، بينهم قتلى وجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء. بالإضافة إلى ذلك، هناك أكثر من 10 آلاف مفقود، مما يضيف عبئًا إضافيًا على الوضع الإنساني المتدهور في القطاع.

تجاهل القوانين الدولية

تواصل إسرائيل عملياتها العسكرية رغم قرار مجلس الأمن الدولي الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار الفوري، وكذلك أوامر محكمة العدل الدولية التي تطالب باتخاذ إجراءات للحد من الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني في غزة.