إسماعيل هنية يعبر عن إكباره وإجلاله للجزائر

إسماعيل هنية يعبر عن إكباره وإجلاله للجزائر
(اخر تعديل 2024-04-28 19:49:04 )

عبر رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية، عن إكباره وإجلاله للجزائر شعبا وبرلمانا وحكومة، بقيادة الرئيس تبون.

وأثنى رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، على مساندة الجزائر قولا وفعلا، ودعمها بكل الوسائل لحق الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال، لاسيما عبر عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي.

وجاءت تصريحات هنية، في لقائه لأعضاء الوفد البرلماني لمجلس الأمة، المشارك في المؤتمر السادس لرابطة “برلمانيون من أجل القدس”، اليوم الأحد، بمدينة إسطنبول التركية،حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر أن اللقاء شكل سانحة استعرض خلالها هنية، آخر تطورات الوضع المأساوي الدامي في فلسطين، بسبب الحرب الإجرامية التي يشنها الاحتلال الصهيوني على غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وكذا ظروف الجبهة الداخلية التي لم تزدها الكارثة الإنسانية إلا وحدة وعزما.

كما بحث أعضاء الوفد البرلماني مع هنية، المساعي والجهود الرامية إلى وقف الإبادة وإغاثة الشعب الفلسطيني وحمايته وتعزيز التضامن مع قضيته العادلة إلى غاية تحرير أرضه كاملة من براثن الهمجية الصهيونية وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جهته، جدد رئيس الوفد البرلماني، أحمد خرشي، باسم رئيس مجلس الأمة الجزائري، صالح قوجيل، لإسماعيل هنية، “خالص التعازي على إثر استشهاد عدد من أبنائه وأحفاده في غزة، وإلى جميع أسر الشهداء الذين ارتقوا إثر هذا العدوان الغاشم”.

وعبر خرشي، عن قداسة المكانة التي تحتلها فلسطين في وجدان الشعب الجزائري، والتي تجسدها الدبلوماسية الجزائرية بقيادة الرئيس تبون، لإسماع صوت القضية المركزية الأولى للأمة العربية والإسلامية، وحشد الدعم الدولي اللازم من أجل الدفع بها نحو الحل الذي يحفظ للفلسطينيين حقهم في الأرض والعودة.

وبالمناسبة، حيا الوفد البرلماني الجزائري، الصمود البطولي للشعب الفلسطيني رغم قساوة الوضع وهول المعاناة، مؤكدا أن موقف الجزائر الداعم واللامشروط لحق الشعب الفلسطيني في المقاومة والمطالبة بحقوقه المشروعة، هو واجب والتزام وطني لا رجعة فيه.