-

هل يتم تحديد هامش الربح لتسويق السيارات في

هل يتم تحديد هامش الربح لتسويق السيارات في
(اخر تعديل 2023-11-23 15:35:05 )

يتساءل العديد من الجزائريين، حول إمكانية تحديد الحكومة لهامش الربح بالنسبة لتسويق السيارات في الجزائر، مثلما حدث مع أسعار المواد الاستهلاكية.

وبهذا الخصوص أكد رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، مصطفى زبدي، في تصريح لموقع “أوراس”، أن ذلك ليس وارداً في الوقت الحالي.

وأضاف زبدي، أن دخول عدد من علامات السيارات إلى السوق الوطنية، سيُحدث نوعاً من المنافسة قد تؤدي إلى تراجع الأسعار محلياً.

وكشف رئيس المنظمة الوطنية لحماية المستهلك، أن الحكومة تدرس حالياً تسقيف أسعار البقوليات في السوق الوطنية.

وشهدت السوق الجزائرية مؤخراً، دخول عدد كبير من السيارات تحمل علامات مختلفة على غرار “شيري” و”أوبل” وقبلهما علامة “فيات”.

مع دخول علامات مختلفة للسيارات إلى #الجزائر وانتعاش السوق.. الحكومة تتحرك بخصوص الأسعار.. إليك التفاصيل pic.twitter.com/MUgbzVM4oE

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) November 14, 2023

وكان وزير الصناعة علي عون قد شدد على ضرورة مراجعة أسعار علامة “فيات” في ظل التنافس الكبير الذي باتت تفرضه العديد من العلامات وخلق مصانع لصناعة السيارات في الجزائر.

وبهذا الصدد تعهّدت وزارة الداخلية باتخاذ تدابير إدارية صارمة للحد من ظاهرة السمسرة في أسعار السيارات الجديدة، وذلك قصد المحافظة على استقرار الأسعار في السوق الوطنية.

وقال المدير العام للحريات العامة والشؤون القانونية بوزارة الداخلية والجماعات المحلية مهدي عميروش، في وقت سابق، إن الوزارة ستتخذ تدابير إدارية صارمة للحد من ظاهرة السمسرة في أسعار السيارات الجديدة.

وذكر المسؤول بأنه من بين الإجراءات التي سيتم اتخاذها، المصادقة على المعاملات التجارية بإشراك وزراء القطاعات المعنية للحد من ظاهرة المضاربة، أما من ناحية العقوبات فقال إنه يمكن أن يتم إدخال هذه الظاهرة في إطار المضاربة غير المشروعة التي حددها القانون الجديد.