رئيس إيران يستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني

رئيس إيران يستقبل رئيس المجلس الشعبي الوطني
(اخر تعديل 2024-07-31 20:56:10 )

استقبل الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الأربعاء، بمقر رئاسة الجمهورية، رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي الذي نقل إليه تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وتمنياته له بالنجاح والتوفيق في مهامه الجديدة على رأس الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وعبّر إبراهيم بوغالي عن ارتياح الرئيس عبد المجيد تبون لمستوى العلاقات بين البلدين والسعي لتعزيزها من أجل تنمية تكون في مستوى تطلعات الشعبين، من خلال اللجان المشتركة دفعا باقتصاد البلدين، وتبادل التجارب والخبرات.

كما ذكر بوغالي بمواقف الجزائر من نضال الشعبين الفلسطيني والصحراوي، وفي هذا الصدد عبر عن استيائه واستنكاره للجريمة النكراء التي استهدفت القيادي الراحل إسماعيل هنية.

ووجّه الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان شكرا خاصا للرئيس عبد المجيد تبون، وأثنى على حضور الجزائر ممثلة في رئيس المجلس الشعبي الوطني، كدليل على جودة العلاقات التي تربط البلدين .

وذكر بما تعرفه إيران من تطور وازدهار، مبديا حرصه على تطبيق البرنامج الذي استعرضه خلال حفل التنصيب .

وفي سياق آخر أكد أن الحادث الأليم واغتيال القيادي إسماعيل هنية لن يثني عزم بلاده للعمل من أجل حقوق الشعب الفلسطيني وأن الظلم لا يمكن أن يستمر، وهذه الأعمال منافية لجميع الأعراف الدولية، ولا يمكن أن تتحملها الضمائر الحية.

وعلى مستوى العلاقات الإيرانية الجزائرية، أكد جاهزيته واستعداده لتنفيذ جميع الاتفاقيات الثنائية المبرمة .