اليوم العالمي للمرأة.. شنقريحة يكشف عن تخرج أول

اليوم العالمي للمرأة.. شنقريحة يكشف عن تخرج أول
(اخر تعديل 2024-03-07 22:21:03 )

أشاد الفريق أول سعيد شنقريحة، كثيرا بإنجازات المرأة في الجيش الوطني الشعبي، مؤكدا “حرصه على تعزيز دورها وترقيته من خلال توفير كل الظروف المناسبة لها للعمل وخلق الجو الملائم حتى تقدم الإضافة المرجوة منها، ليكشف بذات المناسبة عن تخرج أول دفعة من الطيارين الإناث هذه السنة.

وأكد الفريق أول سعيد شنقريحة، على هامش حفل نظم على شرف المستخدمات العسكريات والمدنيات وبعض مستخدمات الأسلاك المشتركة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، أن الانجازات التي حققتها ولا تزال تحققها المرأة في الجيش الوطني الشعبي تستوجب منا كل التقدير والتثمين”، مشيرا الى أن هذه الإنجازات تعد “ثمرة جهود متواصلة وحثيثة أثبتت من خلالها أنها أهل للثقة ومصدر للفخر والاعتزاز”.

وخلال مراسم هذا الحفل التكريمي، الذي أقيم اليوم الخميس بمقر وزارة الدفاع الوطني، ألقى الفريق أول السعيد شنقريحة كلمة هنأ فيها كافة مستخدمات الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، ومن خلالهن كل النساء الجزائريات بمناسبة يومهن العالمي. حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأضاف قائلا: “تعد هذه المناسبة فرصة سعيدة، أغتنمها لتقديم أصدق آيات التبريكات وأخلص التهاني إلى كافة مستخدمات الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني، ومن خلالهن إلى كل النساء الجزائريات، في كل شبر من أرض بلادنا الغالية”.

واستطرد، “إننا اليوم نعتز ونفتخر بما يحوزه جيشنا من رصيد بشري نسوي من أعلى المستويات من أستاذات في الطب ومهندسات ورياضيات النخبة، على غرار فريق القفز المظلي وفريق الرمي للإناث، اللذان ما فتئا يحققان النجاحات تلو النجاحات”.

وفي ذات المناسبة كشف الفريق أول شنقريحة عن تخرج الدفعة الأولى من الطيارين الإناث بما في ذلك طياري المطاردة والنقل الجوي والحوامات من المدرسة العليا للطيران بطفراوي خلال هذه السنة، مؤكدا أن هذا الإنجاز سيسهم في تدعيم صفوف القوات الجوية حتى تؤدي مهامها النبيلة على الوجه الأكمل والأمثل.

وفي الختام، قام الفريق أول بتكريم بعض المستخدمات بهدايا رمزية، كما حرص على تشجيعهن لتقديم المزيد من الجهود من أجل تحقيق النجاح في مسارهن المهني.