-

فيديو لرد مثير| بلماضي يُحرج صحفيا سنغاليا بسبب

فيديو لرد مثير| بلماضي يُحرج صحفيا سنغاليا بسبب
(اخر تعديل 2023-09-12 13:33:04 )

نشط الناخب الوطني جمال بلماضي رفقة القائد رياض محرز، سهرة الإثنين، ندوة صحفية بقاعة المؤتمرات لملعب “عبدو اللاي واد”، مسرح مباراة المنتخب الجزائري ومضيفهم السنغالي الودية.

وواصل المدرب الوطني جمال بلماضي خرجاته المثيرة، ككل مرة يواجه فيها الصحفيين في ندواته الصحفية، قبيل مواجهات المنتخب الجزائري.

ورد بلماضي على صحفي طالبه بالحديث باللغة الفرنسية، حتى يفهمه الصحفيون السنغاليون ورجال الحاضرون لتغطية الندوة الصحفية، وجميع المشاهدين الذين لا يفهمون اللغة العربية.

وسارع مدرب كتيبة “الخضر” للدفاع عن حديثه باللغة العربية، قائلا: “في بداية الأمر أنا عربي، ومن حقي أن أتحدث بلغتي الأم وهي اللغة العربية”.

وضرب بلماضي بما يفعله منافسه وصديقه، مدرب منتخب السنغال هو الآخر في مؤتمراته وقال: “إن حديثي باللغة العربية، أمر ينطبق على أليو سيسي الذي يتحدث لغة الغولوف أحيانا في ندواته الصحفية”.

وذكّر المتحدث أنه منذ 05 سنوات كناخب وطني جزائري، ينوع بين الحديث باللغة العربية عندما تطرح عليه الأسئلة بالعربية، ويجيب باللغة الفرنسية عندما يتلقى أسئلة بالفرنسية.

وتابع الناخب الوطني جمال بلماضي أنه لا يقصد إخفاء أي أمر، أثناء حديثه باللغة العربية التي لا يفهما الكثير من الصحفيين الأجانب.

وفي سياق نفيه لإخفاء أي أمر، قال بلماضي إن الأهم من حديثه باللغة العربية، هو أن المباراة الكبيرة بين الجزائر والسنغال، ستعلب فوق أرضية الميدان، وهي مهمة لجميع من سيدير أطورها من لاعبين وأجهزة فنية.

وختم بلماضي تصريحاته في السياق، قائلا إن منتخب السنغال هو الأفضل في إفريقيا حاليا، وأن المنتخب الجزائري كفريق متحدي يرغب في شدة في خوض اللقاء الودي، ولذلك تنقلوا إلى “داكار”، حسب قوله.