جهود مكثفة للسيطرة على حرائق الغابات في عدة

جهود مكثفة للسيطرة على حرائق الغابات في عدة
(اخر تعديل 2024-08-15 16:49:12 )

هل تريد ملخصا مني؟

تشهد الجزائر موجة حرائق غابات متواصلة في عدة مناطق، مما يشكل تحديًا كبيرًا للحماية المدنية في ظل ارتفاع درجات الحرارة وظروف الطقس الجاف، والمشهد نفسه يتكرر في كل فصل صيف

كشفت الحماية المدنية، الحالة العامة لحرائق الغابات، ففي ولاية بجاية سجلت حريقا في منطقة الصفايح ببلدية أدكار، ورغم اشتعال الأدغال والأحراش، تمكنت فرق الحماية المدنية من السيطرة الكاملة على الحريق وإخماده نهائيا.

وفي ولاية تيزي وزو، أعلنت المصالح المعنية اندلاع الحرائق في مناطق عدة، من بينها آيت خليلي وتوريث عدن وأقني وبعفير ببلدية مقلع، مشيرة إلى أن أعوان الحماية نجحوا في إخماد هذه الحرائق بشكل نهائي.

وتابع المصدر أنه تم إخماد الحريق الذي اندلع بتلمسان بالتحديد في حي البرتقال ببلدية الغزوات، كما تم إخماد حريق منطقة ليكالتين ببلدية عين زويت ولاية سكيكدة، بينما تتواصل عمليات إخماد حريق غابة في منطقة لدشار غابة سيدي بن يحي ببلدية سيدي العنتري بولاية تيسمسيلت.

وإلى جانب حرائق الغابات، شهدت بعض الولايات حرائق المحاصيل الزراعية، حيث اندلع حريق في نخيل بمنطقة قصر أدغا ببلدية أدرار، وحريق آخر في أشجار مثمرة بالمكان المسمى العاشرة ببلدية تاوزيانت بولاية خنشلة، وأشار بيان الحماية إلى أنه تم إخماد الحريقين بسرعة بعد نشوبهما.

وأردف المصدر ذاته، أن منطقة المعذر ببلدية أولا عدي القبالة بولاية المسيلة شهدت حريقا آخر في أشجار مثمرة، ولكن التدخل السريع للحماية المدنية حال دون تفاقم الأضرار.