دمج وحدة لصناعة العتاد الفلاحي في القطاع العمومي

دمج وحدة لصناعة العتاد الفلاحي في القطاع العمومي
(اخر تعديل 2024-08-13 16:42:06 )

في إطار عمليات استرجاع الأملاك والأصول المصادرة بموجب أحكام قضائية نهائية، استلم المجمع العمومي للصناعات الميكانيكية “أجيام” وحدة صناعة العتاد الفلاحي (AGRO-INDUSTRIE) بولاية تلمسان.

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية نقلاً عن بيان للمجمع، فقد تم إمضاء محاضر التسليم والاستلام وكذا تعيين مسؤول لإدارة الشركة المسترجعة ابتداء من تاريخ 11 أوت الجاري، وذلك بحضور المدير العام لمجمع “أجيام” مرفوقا برئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية لصناعة العتاد الفلاحي (CMA) والمدير الجهوي لأملاك الدولة بولاية تلمسان.

ووفق المصدر ذاته، دعا المدير العام لمجمع “أجيام” إلى ضرورة إعادة بعث الإنتاج في هذه الوحدة وكذا المحافظة على اليد العاملة والسهر على تطوير قدرات الشركة لخلق المزيد من الثروة وكذا فتح مناصب شغل جديدة بهذه الولاية.
يذكر أن هذه العملية تأتي في إطار استرجاع الأملاك والأصول المصادرة بموجب أحكام قضائية نهائية وذلك عملا بتعليمات وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني علي عون خلال الاجتماع الذي جمعه مع مسؤولي المجمعات الصناعية مؤخراً.

وكان الوزير قد أسدى تعليمات تقضي بإلزامية التكفل والإشراف على الوحدات التي تم استرجاعها في أقرب الآجال والتي يقدر عددها بـ 23 مصنع في قطاع الصناعة.

وتم الشروع مؤخراً في تحويل بعض الوحدات والأصول لفائدة بعض الشركات العمومية التابعة لقطاع الصناعة والتي ستسوى جميعها وفقا للإجراءات القانونية المعمول بها.