عقود تأمين بالتقسيط.. تفاصيل اتفاقية بين “بريد

عقود تأمين بالتقسيط.. تفاصيل اتفاقية بين “بريد
(اخر تعديل 2024-03-06 19:21:04 )

سيتمكن زبائن بريدي الجزائر ابتداء من تاريخ 11 مارس الجاري، من اكتتاب عقود تأمين مع الدفع بالتقسيط، عن طريق الخصومات الشهرية من حساباتهم، مع اقتطاع “عمولة رمزية” لفائدة المؤسسة.

وتتيح هذه الخدمة التي أطلقتها كل من مؤسسة “بريد الجزائر” وشركة “أليانس” للتأمينات، اليوم الأربعاء بالجزائر العاصمة، تحت مسمى “اشتري الآن وادفع لاحقا”، لزبائن بريد الجزائر اكتتاب عقود التأمين لدى الشركة مع الدفع بالتقسيط.

وستكون العملية، بداية بتأمين السيارات، على أن يتم توسيع الخدمة مستقبلا، لتشمل مختلف منتجات التأمين، وتهدف هذه الخدمة إلى تعزيز الشركة بين القطاعين العام والخاص، تحفيز الاستهلاك والنمو الاقتصادي وكذا تفعيل الشمول المالي.

وجاء الإعلان عن هذه الخدمة في ندوة صحفية مشتركة، نشطها كل من المدير العام لبريد الجزائر لؤي زيدي، والرئيس المدير العام لـ “أليانس” حسان خليفاتي، بحضور رئيس لجنة تنظيم عمليات البورصة ومراقبتها يوسف بوزنادة، وذلك على هامش قمة الجزائر للتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية، المنظمة بالمدرسة العليا للفندقة والإطعام بالجزائر العاصمة.

وبخصوص الاتفاقية، يمكن لكل صاحب حساب بريدي جاري نشط، الاستفادة من هذه الخدمة “بكل سهولة”، سواء على مستوى الوكالات التجارية أو إلكترونيا، وذلك بالإمضاء على طلب الدفع المجزء والترخيص بالاقتطاع الشهري، بعد تسديد قسط أولي نسبته 30 بالمائة على الأقل من منحة التأمين.

ويشترط للاستفادة من الخدمة أن لا تقل مدة عقد التأمين عن سنة بقيمة توازي أو تفوق 25 ألف دج، في المقابل يكون الاقتطاع اختياري من حساب الزبون على 4 أو 6 أو 8 أشهر.

وأوضح الرئيس المدير العام لـ “أليانس”، حسان خليفاتي ، أنه سيتم في وقت لاحق تحويل التعويضات الناتجة عن عقود التأمين المتعلقة بالخدمة الجديدة إلى الحسابات البريدية للزبائن.

ولفت خليفاتي، إلى تذليل عدة صعوبات على مدار 18 شهرا من العمل على هذه الخدمة، قبل إطلاقها بمساهمة من إحدى المؤسسات الناشئة، مشيرا إلى أن “أليانس” منفتحة على فكرة إطلاق خدمات مماثلة مع البنوك.

من جهته، أبرز المدير العام لبريد الجزائر لؤي زيدي، خلال الندوة الصحفية، أن زبائن بريد الجزائر بحاجة لهذا النوع من الخدمات، لافتا إلى أن الهدف الأول للمؤسسة هو “راحة المواطن، مؤكدا أن المؤسسة مستعدة لمرافقة مختلف المشاريع.

ودعا زيدي الشركات الراغبة في تطوير خدمات مماثلة لخدمة الدفع بالتقسيط إلى التواصل مع المؤسسة، كاشفا، أن مؤسسة بريد الجزائر تعمل على عدة مشاريع، منها من وصل بعضها إلى مرحلة النضج.