تنصيب 13 مسؤولا جديدا على مستوى الإدارة

تنصيب 13 مسؤولا جديدا على مستوى الإدارة
(اخر تعديل 2024-07-21 15:42:04 )

حركت درجات الحرارة المتصاعدة جميع الجهات المعنية من أجل مواجهة أي طارئ فيما تعقل بحرائق الغابات، حيث أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، على تنصيب 13 مسؤولا جديدا على مستوى الإدارة المركزية والمديرية العامة للغابات.

وأفاد بيان لذات المصالح، أن الأمر يتعلق بكل من المفتش العام للوزارة، نجيب زروقي، والمدير العام للإنتاج الفلاحي، مسعود بن دريدي، ومدير حماية النباتات والحيوانات بالمديرية العامة للغابات، علي سي، إضافة إلى ستة مديرين فرعيين بالوزارة وأربعة مديرين فرعيين بقطاع الغابات.

وثمّن المسؤول الحكومي بجهود أعوان الغابات المجندون في الميدان للحفاظ على الثروة الغابية، وعموم الأعوان على العمل الجبار الذي قاموا به لإنجاح الإحصاء العام للفلاحة 2024.

كما أبرز الوزير شرفة، في كلمته بالمناسبة، الرهانات المنوطة بقطاعه والتحديات الواجب رفعها من أجل تعزيز الأمن الغذائي، لاسيما في إطار الرؤية الجديدة الخاصة بتوسيع الاستثمار في الولايات الجنوبية، مركزا على دور القطاع في الحفاظ على الإرث الطبيعي الوطني.

وتجدر الإشارة إلى أن المدير الفرعي لحماية الأملاك الغابية بالمديرية العامة للغابات، سعيد فريطاس، قد كشف في وقت سابق، عن رفع درجة التأهب عبر عمل استباقي لمصالح الغابات مع 24 قطاعا وزاريا ومؤسسة وطنية، بجانب التسلح بـ”الدرون” لصدّ شبح حرائق الغابات.

وأعلن أن المديرية العامة للغابات انطلقت في عمل استباقي واستشرافي للرفع من حالة التأهب والتنسيق بين القطاعات المعنية، بهدف الوقاية من حرائق الغابات عبر تطوير إستراتيجية وطنية تقوم على التنويع من وسائل التدخل والرفع من درجة اليقظة والإنذار المبكر والتدخل السريع، للوقاية من الحرائق.

وأضاف المتحدث، أن مصالحه تحرص على تنويع التجهيزات ووسائل التدخل التي من خلالها يتم رفع الجاهزية والفاعلية لمكافحة الحرائق.