انطلاق صالون المناولة الصناعية من 02 إلى 05

انطلاق صالون المناولة الصناعية من 02 إلى 05
(اخر تعديل 2024-09-02 10:42:24 )

تنظم الطبعة التاسعة لصالون المناولة الصناعية والإدماج الوطني من 2 إلى 5 أكتوبر المقبل بقصر المعارض بالجزائر العاصمة، بمشاركة أزيد من 100 عارض.

وينظم الصالون، البورصة الجزائرية للمناولة والشراكة ومركز التجارة العالمي بالجزائر، على مستوى الجناح “أ” بقصر المعارض، تحت رعاية وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني.

وأفاد بيان للمنظمين أن الطبعة التاسعة ستجري خلال أربعة أيام تحت شعار “من أجل نمو صناعي مبتكر ومتنوع” بمشاركة أزيد من 100 عارض من مقدمي الطلبات ومتلقي الطلبات.
أمنية وإن تحققت الحلقة 400

وأشار المصدر إلى أنه ينتظر تسجيل حضور 6000 زائر بمناسبة هذه الطبعة.

وذكر أن “الإصلاحات الهيكلية التي تمت مباشرتها والتي بدأت تعطي ثمارها على مستوى الاقتصاد الكلي، من الضروري أن تنعكس من خلال جاذبية أكبر، سيما عبر تطوير الاستثمارات المباشرة الأجنبية المكثفة في شتى قطاعات الاقتصاد الوطني، وخاصة على مستوى القطاع الصناعي”.

وحدد المنظمون محورين هامين بمناسبة هذه الطبعة يتعلقان بتنويع النشاطات الصناعية، سواء على مستوى القطاعات أو أسواقها، وبالتنمية المرتبطة بالابتكار.

ويرى المنظمون أن “هذا التنويع سيتحقق بفضل تجديد قطاع المركبات بمختلف فروعها (السيارات والسيارات الصناعية والمكننة الفلاحية والدراجات والدراجات النارية) وإنعاش القطاع المنجمي عبر إطلاق مشاريع استغلال معدن الحديد والفوسفات والمشتقات الأخرى، إضافة إلى انتعاش نشاط قطاع الانتاج الصيدلاني”.

وأكد المنظمون في ختام البيان أن الصناعات التحويلية وقطاع الطاقة سيستمران في دفع نشاط المناولة.