ارتفاع عدد السياح الوافدين على صحراء جانت

ارتفاع عدد السياح الوافدين على صحراء جانت
(اخر تعديل 2024-07-25 20:21:02 )

كشفت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية جانت، اليوم الخميس، ارتفاع عدد السياح الوافدين على الولاية، خلال موسم السياحة الصحراوية 2023/2024

وحسب ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فقد تم تسجيل توافد ما لا يقل عن 11000 سائحا أجنبيا من جنسيات مختلفة وأكثر من 21000 سائحا وطنيا على ولاية جانت.

وأضاف المصدر أنه تم تسجيل زيادة ملحوظة في عدد السياح الوافدين على جانت مقارنة بالموسم الماضي 2022/2023، حيث تم تسجل توافد ما لا يقل عن 7000 سائحا أجنبيا وما يفوق 18000 سائحا وطنيا.

وتعتبر منطقة ”تادرارت الحمراء” و”إسنديلن” وواحة ”إهرير” و”القصور الثلاث” لمدينة جانت من أكثر الوجهات السياحية التي يرغب السياح في زيارتها.

وأوضح مدير السياحة لولاية جانت أمين حمادي، أن الزيادة في إقبال السياح الأجانب على المنطقة راجع إلى التدابير المتخذة من قبل السلطات العمومية لترقية السياحة الصحراوية.

وذكّر المسؤول ذاته بقرر السلطات بفتح خط جوي أسبوعي مباشر بين العاصمة الفرنسية باريس وجانت، إلى جانب فتح خطوط داخلية جديدة كخط قسنطينة-جانت، وخط وهران-جانت.

إلى جانب ذلك اتخذت السلطات الجزائرية قرارات لتشيع السياحة الصحراوية من خلال تسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للسياح الأجانب القادمين إلى جنوب البلاد الذين أصبح بإمكانهم الحصول على التأشيرة فور وصولهم إلى المطارات والمعابر الحدودية.