-

منها غضب بيتكوفيتش.. كواليس ما حدث بين شوطي

منها غضب بيتكوفيتش.. كواليس ما حدث بين شوطي
(اخر تعديل 2024-06-14 11:21:03 )

كانت مباراة الجزائر وأوغندا، أوائل شهر جوان الحالي، في تصفيات نهائيات منافسة كأس العالم 2026، المواجهة الرسمية الثانية للمدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش مع “الخضر” والأولى له في أدغال إفريقيا.

وشهدت مباراة الجزائر وغينيا أحداثا مثيرة في غرف تغيير الملابس بين الشوطين، بين فلاديمير وبيتكوفيتش ولاعبي المنتخب الجزائري، بعد أن خرج أشباله منهزمين في النتيجة بهدف نظيف.

ووصل التقني البوسني إلى قمة غضبه في غرف تغيير الملابس، بعد النتيجة السلبية التي سجلها لاعبوه في شوط اللقاء الأول، بحسب ما كشفه مصدر لموقع “وين وين”.

قاد المدرب الجديد للمنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش الخضر لهزيمة قاسية في أول اختبار رسمي pic.twitter.com/fArueypDVQ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 7, 2024

وقال مصدر موقع “وين وين”، إن بيتكوفيتش كان في قمة غضبه بين الشوطين، خاصة بسبب الخطأ الدفاعي الذي كلف المنتخب الجزائري هدفا.

وحاول الناخب الوطني كتم غضبه الكبير بالحديث إلى لاعبيه بطريقة دبلوماسية، والتساؤل عن سر عدم تطبيق تعليماته في الشوط الأول مباراة الجزائر وغينيا.

ووجه مدرب كتيبة “الخضر” تعليماته التكتيكية للاعبيه، وأمرهم بتحسين المردود الدفاعي ووجوب مشاركة الجميع في تكسير الحملات الهجومية للمنافس، وفق ما أكده المصدر السابق.

وطلب فلاديمير بيتكوفيتش من لاعبي خط الوسط إسماعيل بن ناصر ونبيل بن طالب، بمساعدة المدافعين يوسف عطال وريان آيت نوري، لتقوية المنظومة الدفاعية للمنتخب الجزائري.

وواصل بيتكوفيتش في إعطاء تعليماته الدفاعية، ليصل إلى لاعبي خط الهجوم، حيث طلب من المهاجمين محمد أمين عمورة وسعيد بن رحمة، غلق المساحات على لاعبي الجناح في منتخب أوغندا.

يعاني المنتخب الجزائري من مشكلة تؤرق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش pic.twitter.com/zZq5SdFbY5

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 12, 2024

وعلى مشارف انتهاء التقني البوسني من خاطبه للاعبيه، تدخل القائد عيسى ماندي لتوجيه زملائه من أجل تحسين المردود الدفاعي في الشوط الثاني من مباراة الجزائر وأوغندا.

وقال ماندي: “منتخب أوغندا يبدو وكأنه متفوق عدديا علينا، كما أن لاعبيه يصلون بسرعة إلى خط دفاعنا”، في إشارة واضحة من لاعب نادي فياريال إلى رفاقه بضرورة الانتفاضة في الشوط الثاني.

وبعد كل ما سلف ذكره، حقق فلاديمير بيتكوفيتش وأشباله النقاط الثلاث من مباراة الجزائر وغينيا، التي صححت مسار المنتخب الجزائري في تصفيات نهائيات “مونديال” 2026.

وجاء تصحيح مسار كتيبة “الخضر” في التصفيات، بعد أربعة أيام من موجة الانتقادات الكبيرة والتشكيك، الذي طال بيتكوفيتش ولاعبيه، بسبب السقوط المفاجئ في ملعبهم أمام الضيف منتخب غينيا.