بالفيديو.. وزير التربية يشرف على انطلاق نهائيات

بالفيديو.. وزير التربية يشرف على انطلاق نهائيات
(اخر تعديل 2024-06-29 22:28:03 )

منح وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، إشارة انطلاق الطبعة الأولى لنهائيات الأولمبياد الجزائرية للرياضيات.

وأشرف وزير التربية الوطنية على فتح أظرفة الأسئلة الخاصة بهذه الأولمبياد التي تتواصل فعالياتها على مدار 6 أيام، بثانوية الرياضيات محند مخبي بالقبة (الجزائر العاصمة).

ومن المرتقب أن يتم تصحيح أوراق الإجابة في نفس اليوم من الامتحان، على أن تختتم الدورة بحفل يتم خلاله تكريم الناجحين الاوائل من طرف وزارة التربية.

وقال الوزير في بداية كلمته: “سأبدأ مداخلتي هذه بخبر سار يتعلق بتنظيم ولأول مرة منذ استقلال الجزائر الأولمبياد الجزائرية للرياضيات والتي اعطيت اشارة انطلاقها صبيحة اليوم على مستوى الثانوية الوطنية للرياضات بالقبة”.

وأوضح بلعابد في كلمة له بالمناسبة، أن هذه الاولمبياد التي تنظم لأول مرة منذ الاستقلال وتخص التلاميذ الممتازين البالغ عددهم 321، تهدف الى اختيار نخبة لتمثيل الجزائر في الأولمبياد الدولية.

وسيشارك في المسابقة التلاميذ المتألقين في المرحلة النهائية لتكوين الوعاء من هؤلاء النوابغ الجزائريين للمشاركة في المحطات والمواعيد العالمية والدولية.

وأشار بلعابد الى “القفزة النوعية” التي حققتها الجزائر في السنة الماضية باحتلالها المرتبة الـ 17 على المستوى العالمي والمرتبة الثانية على المستوى العربي.

ونوه الوزير بالدعم الذي تحظى به هذه المسابقة من قبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وشكر وزير التربية، في كلمة له على هامش إشرافه على ندوة وطنية لغلق السنة الدراسية الحالية وترتيبات الدخول المدرسي المقبل، الأسرة التربوية، على إنجاح الإمتحانات المدرسية

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأولمبياد سبقتها تصفيات على مستوى الولايات بمشاركة 141.000 تلميذ وتلميذة في ثلاث أصناف.