بالفيديو.. مدافع المنتخب الجزائري يتحدّث عن

بالفيديو.. مدافع المنتخب الجزائري يتحدّث عن

أدلى مدافع المنتخب الجزائري الناشط في صفوف نادي ميتز الفرنسي بتصريحات جديدة عقب نهاية مباراة فريقه أمام باريس سان جيرمان والتي انتهت بفوز البياسجي بثلاثة أهداف مقابل واحد.

وسجل غيتون مشاركته أساسيا في المواجهة التي اندرجت ضمن مباريات الجولة الـ 17 من الدوري الفرنسي.

وقال الظهير الأيمن للمنتخب الجزائري بأن هدفه الأساسي في الفترة الحالية هو تقديم أفضل مستويات مع النادي الفرنسي في أول موسم يقضيه في دوري الأضواء الفرنسي والبقاء ضمن التشكيلة الأساسية لفريق ميتز

وصرح غيتون قائلا: “هدفي البقاء ضمن التشكيلة الأساسية لنادي ميتز، وتقديم أفضل مستوياتي مع الفريق”.

???? Kevin Guitoun ???????? pour DZfoot, « La CAN, c est un rêve pour moi. J espère qu on ira le plus loin possible et la gagner ce serait incroyable ! » #TeamDZpic.twitter.com/g6zSKXVs86

— DZfoot (@DZfoot) December 21, 2023

ويرى غيتون بأن هناك فرقا شاسعا بين منافستي “الليغ1” ودوري الدرجة الثانية الفرنسية، حيث قال في هذا الصدد: “هناك فرق كبير بين الليغ1 والدرجة الثانية الفرنسي في العديد من التفاصيل”.

وعن مشاركته المتوقعة مع الخضر في “الكان”، أجاب: ” إنه لحلم أن شارك مع الجزائر في كأس إفريقيا وأتمنى أن يتحقق”

وتمنى اللاعب السابق لنادي باستيا أن يصل إلى أبعد نقطة ممكنة من الكان والفوز بكأس إفريقيا -حسبه- سيكون أمرا لايصدق.

وأضاف: ” لقد تأقلمت مع أجواء كرة القدم الإفريقية منذ التحاقي شهر مارس الماضي، ويجب أن نبلل القميص ونقدم أفضل مالدينا”

وتحدث كيفن غيتون عن منافسي المنتخب الجزائري في كأس إفريقيا، حيث أكد بأن أنغولا وموريتانيا وبوركينافاسو، هي منتخبات جيدة وفي إفريقيا ليس هناك منافسون في المتناول.

ووصف المتحدث ذاته منافسة كأس إفريقيا بالمعقدة جدا وهذا ما وقف عليه المنتخب الجزائري في نسخة “كان” الكاميرون على حد تعبيره.

وفي سؤال حول ماإذا كان ينافس رياض محرز على منصبه في المنتخب الجزائري على اعتبار أنه ينشط في ميتز في مركز لاعب رواق متقدم، أجاب: “رياض محرز هو قائدنا ولست في منافسة معه لأنني أنشط في منصب مدافع مع المنتخب الجزائري”.