-

بالفيديو.. إيمان خلّيف تكشف بداياتها مع الملاكمة

بالفيديو.. إيمان خلّيف تكشف بداياتها مع الملاكمة
(اخر تعديل 2024-02-22 18:56:04 )

تطرقت بطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خلّيف للحديث عن بداياتها مع عالم الفن النبيل.

وقالت بطلة الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، أن ولوجوها لعالم رياضة الملاكمة كان محض الصدفة.

ونشر الحساب الرسمي لمتعامل الهاتف النقال موبيليس عبر “فايسبوك” تصريحا لإيمان خليف قالت فيه: “بداياتي في عالم الملاكمة كانت صدفة”.

واعترفت إيمان خليف بأنها كانت تعشق رياضة كرة القدم، وكانت تحبذ ممارستها قبل أن تعجب برياضة الملاكمة.

وقالت في هذا الصدد: “كنت أهوى كرة القدم، وأفضل ممارستها بعدها أُعجبت برياضة الملاكمة، واليوم أنا متأهلة للأولمبياد، وأتمنى التتويج بميدالية أولمبية”.

وعرجت الملاكمة إيمان خليف للحديث عن المطبات التي صادفتها خلال مسيرتها الرياضية.

وقالت في هذا الصدد: “الحواجز تولد الدوافع، نشأت في قرية صغيرة بولاية تيارت، كنت أعاني من مشكل التنقل نظرا لانعدام المواصلات”.

وواصلت: “لم أكن أملك الأموال الكافية للتنقل إلى قاعات الملاكمة واليوم الحمد لله، أنا نائبة بطلة العالم للملاكمة”.

ولم تفوت ابنة مدينة تيارت للحديث عن أولمبياد باريس 2024، حيث قالت بأن الأولمبياد حدث كبير، والتحضيرات متواصلة لتكون في الموعد.

وختمت خليف بأن هدفها هو تشريف الجزائر في هذا المحفل الدولي.

ورغم المحاولات الشرسة لإقصائها بحجج “باطلة”، تمكّنت البطلة الملاكمة الجزائرية إيمان خليف من التأهل بجدارة إلى أولمبياد باريس 2024 للمرة الثانية، الأمر الذي خلق حملة دعم جزائرية واسعة لها.

وشجّع خليف، العديد من الجزائريين عبر منصات التواصل الاجتماعي، معبّرين عن فخرهم بها وإعجابهم بأدائها المبهر ومهاراتها العالية في الملاكمة، التي أثبتت من خلالها استحقاقها للتأهل.

ورافق إيمان في التأهل إلى الأولمبياد، كلّ من رميساء بوعلام في وزن 50 وحجيلة خليف في وزن 60 ويوغرطة ايت بقة في وزن 63.5 وقاضي مراد في وزن +92.

يذكر، أنّ الملاكمة الجزائرية كانت قد تأهّلت إلى نصف النهائي من البطولة الإفريقية لمواجهة الكاميرونية بيندزي نويل من الكاميرون، والتي تفوّقت عليها بإجماع القضاة بنتيجة 5/0.