-

بالفيديو.. ناقد سعودي يعاتب جمهور الأهلي

بالفيديو.. ناقد سعودي يعاتب جمهور الأهلي
(اخر تعديل 2023-08-27 22:57:03 )

وجه الناقد الرياضي السعودي تركي السهلي انتقادات لاذعة لجماهير الأهلي السعودي بسبب أغنية ألفها أنصار النادي باللهجة الجزائرية بعنوان ” شكون أنتوما”، تجاوبا مع اللاعبين الدوليين الجزائريين ويتعلق الأمر بكل من رياض محرز ورياض بودبوز.

وقال الإعلامي السعودي لدى نزوله ضيفا على برنامج “برا 18” أن جماهير الأهلي وتغنيها باللهجة الجزائرية تضيع بذلك الهوية السعودية.

ويصنع جمهور الأهلي السعودي الحدث والاستثناء خاصة هذا الموسم من خلال الأهازيج والأغاني والحماس التي تصنعه في المدرجات.

وعمد مجلس جمهور الراقي برئاسة بدر تركستاني لاستحداث “أهزوجة” جديدة بعنوان “شكون أنتوما”، والتي تحمل بعض الكلمات الجزائرية، وهو ما لم يعجب السهلي.

وأضاف الناقد السعودي في هذا الصدد: “عندي عتب بسيط عند مجلس جمهور الأهلي برئاسة بدر تركستاني، أتحفظ كثيرًا على أهزوجة (شكون أنتوما)، التي يحاولون التسويق لها حاليًا، نحن في المملكة العربية السعودية لدينا هوية لفظية، ولدينا مفردات عظيمة جدًا، ويستطيع مجلس جمهور الأهلي أن يستنبط من اللهجة السعودية ما يجعل جمهور الأهلي متحفزًا أكثر”.

واختتم: “اليوم نحن نقدم العديد من الأشياء التي تشكل هويتنا، سواء القهوة أو الإبل أو في الأزياء والطهي حتى، ومجالس الجمهور من ضمن هذه الهوية، يمكن للجمهور أن يرفع علم بلد لاعبه المفضل، لكن الأهازيج يجب أن تركز على هويتنا”.

واستغرب مقدم البرنامج الخرجة الإعلامية لضيفه، حيث قال له بأن ذلك لايعتبر حرجا على الإطلاق ولا إنقاصا من هوية السعوديين، وأن الدوري السعودي صار يستقطب لاعبين نجوم من كل أصقاع العالم.