-

بحضور شخصيات وازنة.. الجزائر تحتضن ملتقى أدب

بحضور شخصيات وازنة.. الجزائر تحتضن ملتقى أدب
(اخر تعديل 2023-12-09 12:35:04 )

أطلقت الجزائر، ملتقى أدب المقاومة العربي بمشاركة نخبة من الأدباء العرب.

وتنظم الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون ملتقى أدب المقاومة العربي، بمشاركة نخبة من الأدباء العرب على مدار 4 أيام في الجزائر العاصمة من 15 إلى 20 ديسمبر الجاري.

وينقسم الملتقى الذي تشارك فيه شخصيات وازنة، إلى محورين، الأول حول المقاومة في الأدب العربي والثاني بعنوان “النخب العربية والمقاومة”.

وينشط المحور الأول، محمد عبيد الله من الأردن واليامين بن تومي وسعيد بن زرقة من الجزائر ومرتضى التميمي من العراق.

وسيترأس الجلسة الكاتب الجزائري عبد الله حمادي.

ويشارك في المحور الثاني، بوداود عمير من الجزائر وأمينة عبد الله من مصر ومحمود أبو بكر من إريتيريا ولحسن عزوز من الجزائر، وسيترأس الجلسة بوعلام دلباني.

كما سيتم إحياء أمسيتين شعريتين في الكليتين من تنشيط نخبة من الشعراء الجزائريين والعرب من ضيوف الملتقى.

وأطلقت الاتحادية الجزائرية للثقافة والفنون جائزة أدبية باسم الكاتبة الفلسطينية الشهيدة “هبة أبو ندى” موجّهة لكتّاب الشعر والقصة القصيرة، والتي ستسلم جائزتها حلال اختتام الملتقى.

وتكثّف الجزائر جهودها لإعلاء صوت القضية الفلسطينية، حيث احتضنت مؤخرا، ندوة دولية لبحث الأسس القانونية لمتابعة الكيان الصهيوني أمام المحاكم الدولية.

وجاءت هذه الندوة تحت شعار “العدالة للشعب الفلسطيني”، بقصر المؤتمرات، وذلك بحضور 400 من الخبراء والقضاة والمحامين من دول عربية وأجنبية عدة.

ونُظمت بدعوة من النقابة الوطنية للقضاء والاتحاد الوطني للمحامين الجزائريين، استجابة للنداء الذي أطلقه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، قبل أيام.