بحضور الرئيس تبون.. لعقاب يؤكد على دور الإعلام

بحضور الرئيس تبون.. لعقاب يؤكد على دور الإعلام
(اخر تعديل 2024-05-02 18:00:06 )

أشرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، على احتفائية على شرف الصحفيين، بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة المصادف لـ 3 ماي من كل سنة.

وجرت مراسم الاحتفاء، اليوم الخميس بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال” بالجزائر العاصمة، على شرف الصحفيين بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، حيث قام رئيس الجمهورية بتبادل أطراف الحديث مع بعض الصحفيين، مهنئا إياهم بهذه المناسبة ومستمعا إلى بعض انشغالاتهم.

وحضر الاحتفائية، كبار المسؤولين في الدولة وأعضاء من الحكومة، وصحفيون من مختلف وسائل الإعلام السمعية البصرية والإذاعية والصحافة المكتوبة والالكترونية، بالإضافة إلى مسؤولي المؤسسات الإعلامية وممثلي الصحافة الأجنبية المعتمدة بالجزائر ووجوه إعلامية بارزة.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد وزير الاتصال، محمد لعقاب، على أهمية دور الإعلام الوطني في الذود عن مصلحة الوطن ووحدته وسيادته، فضلا عن دوره في إبراز الانجازات التي تم تحقيقها خلال السنوات الأخيرة، والتي وطدت ثقة الشعب بمؤسساته الدستورية”.

وأضاف في السياق ذاته، أن رئيس الجمهورية كرس سنة حميدة من خلال اللقاءات الدورية التي تجمعه مع ممثلي وسائل الإعلام والاحتفال باليوم الوطني للصحافة وكذا اليوم العالمي لحرية الصحافة، والذي يعد فرصة لتثمين مكاسب القطاع.

وأكد لعقاب، أن الدولة الجزائرية بقيادة رئيس الجمهورية، لم تتوان في تقديم كل الدعم، بما في ذلك تكييف المنظومة التشريعية لقطاع الإعلام مع أحكام دستور 2020، وذلك من خلال التدابير الجديدة المتعلقة بالقانون العضوي للإعلام.

وأشار الوزير، إلى أن إحياء اليوم العالمي لحرية الصحافة يأتي هذه السنة أسابيع قليلة قبل استدعاء الهيئة الناخبة تحسبا للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل، وهو ما يشكل فرصة لتقييم الانجازات التي شهدها قطاع الاعلام في الجزائر، والتي توافقت مع الالتزامات الانتخابية لرئيس الجمهورية والتعليمات التي وجهها منذ توليه سدة الحكم في عديد المناسبات وانصبت جلها لصالح حق المواطن في إعلام صادق وموضوعي، على حد قول لعقاب.