-

خدمة لأجندة المغرب.. موتسيبي يستفز الجزائر

خدمة لأجندة المغرب.. موتسيبي يستفز الجزائر
(اخر تعديل 2023-09-27 17:21:04 )

بعد انكشاف مؤامراته العديدة ضدّ الجزائر بهندسة من المغربي فوزي لقجع، آخرها منح المغرب شرف تنظيم كأس أمم إفريقيا 2025، واصل باتريس موتسيبي خرجاته الاستفزازية، معلنا دعم الجزائر لملف المغرب في الترشح لاحتضان كأس العالم 2030.

وتحدث الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف”، عن تقديم المغرب ملف استضافة كأس العالم 2030.

وقال موتسيبي في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، عقب اجتماع المكتب التنفيذي في القاهرة اليوم الأربعاء: “ملف المغرب لاستضافة مونديال 2030 ترشح لأفريقيا ككل، القارة تطمح في استضافة كأس العالم مرة أخرى”.

وكشف موتسيبي، أن الكاف اتخذ قراراً بدعم الـ54 صوتاً من القارة الإفريقية لملف المغرب في تنظيم كأس العالم 2030.

وبهذا التصريح نصّب الجنوب إفريقي باتريس موتسيبي، نفسه، متحدثا باسم الاتحادات الإفريقية، بما فيها الجزائر، ضاربا الأعراف الدبلوماسية عرض الحائط، رغم علمه بتوتر العلاقات بين الجزائر والمغرب.

ويواجه الملف المغربي منافسة قوية من الملف الأمريكي الجنوبي الذي يضم 4 دول وهي باراغواي وأوروغواي والأرجنتين وتشيلي.

وهناك احتمال أن تتواجد دولتين عربيتين أخريين بين المرشحين لاستضافة المونديال هما مصر والسعودية في ملف تنظيم ثلاثي يضم إلى جوارهما اليونان.

وتوحي كل المؤشرات أن تنظيم مونديال 2030 الذي تحلم به المغرب، بات بشكل كبير يميل لصالح الملف المشترك بين الأوروغواي والباراغواي والأرجنتين وتشيلي.

وكشفت مصادر إعلامية، أن رئيس “الفيفا” جياني إنفانتينو يفضل تنظيم مونديال 2030 في دول أميركا الجنوبية احتفالاً بالذكرى المئوية لتأسيس مسابقة كأس العالم في الأوروغواي سنة 1930، على أن تترشح السعودية لمونديال 2034 بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ 130 لتأسيس الفيفا بحظوظ أوفر وفي ظروف أحسن تكون فيها كلّ المرافق جاهزة ومؤهلة.