ردا على حملته ضد إيمان خليف.. اللجنة الأولمبية

ردا على حملته ضد إيمان خليف.. اللجنة الأولمبية
(اخر تعديل 2024-08-05 15:00:10 )

أصدرت اللجنة الأولمبية الرياضية الجزائرية بيانا رسمية ردّا على التحركات المشينة التي يقودها الاتحاد الدولي للملاكمة ضد البطلة إيمان خليف.

وأوضحت اللجنة الجزائرية، تزامنا مع تنشيط الاتحاد الدولي للملاكمة ندوة صحفية حول قضية إيمان خليف، للرأي العام المحلي والدولي أن الجزائر ليست عضوًا في الاتحاد الدولي للملاكمة.

وتابعت: “نحن لا نعترف بالاتحاد الدولي للملاكمة كمنظمة شرعية، ولا يوجد له أي صلة بالألعاب الأولمبية”.

وأكدت الهيئة الجزائرية أن بطلة الجزائر، إيمان خليف، تظل غير متأثرة بادعاءات الاتحاد الدولي للملاكمة الباطلة.

وأَضاف البيان اللذي اطلعت عليه منصة “أوراس”: “‘إلى كل الجزائريين، نؤكد لكم أن تصريحات الاتحاد الدولي للملاكمة لا تعدو كونها كلمات جوفاء وزوبعة في فنجان، ولا تأثير لها على مستقبل بطلتنا أو مسيرتها الأولمبية”.

وأردف: “بعثتنا وإيمان خليف نفسها تواصلان التركيز ولا تأبهان لهذا الكلام الفارغ من الاتحاد الدولي للملاكمة”.

وأكدت اللجنة الجزائرية أنها تقف بثبات مع إيمان خليف ولن تتأثر بالمنظمات غير الشرعية.

وواصلت: “عزيمتنا لا تتزعزع، ودعمنا لرياضيينا لا حدود له، شكرًا لتفهمكم ودعمكم المستمر.. ابقوا أقوياء وواثقين بأبطالنا”.

من جهته، أعرب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، عن دعمه الكامل لرياضيتنا البطلة إيمان خليف، بعد الهجمات غير المبررة التي تعرضت لها من وسائل الإعلام وبعض الشخصيات الاجنبية خلال الألعاب الأولمبية.

وقال باخ في رسالة موقعة وجهها الى البطلة مرفوقة بهدية رمزية: “عدد كبير جدًا من الناس قد شهدوا المعاملة السيئة التي تعرضتِ لها لمجرد مشاركتك في مسابقة أولمبية ومتابعتك لحلمك الأولمبي. لا ينبغي لأي رياضي أن يكون هدفًا لمثل هذه الهجمات، وآمل أن تتمكني من التغلب على هذه الهجمات وتستمري في المشاركة في مسابقات الملاكمة رغم هذا الجدال غير المبرر”.