استعدادا للدخول المدرسي.. استيراد 78 مليون

استعدادا للدخول المدرسي.. استيراد 78 مليون
(اخر تعديل 2024-08-20 17:14:08 )

هل تريد ملخصا مني؟

أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني استيراد أكثر من 78 مليون دولار من الأدوات المدرسية عبر 112 مستورداً، وذلك لتلبية الاحتياجات الوطنية.

وخلال زيارته لولاية المدية، أشرف زيتوني على إطلاق المعارض الوطنية الخاصة بالمستلزمات المدرسية في المدية، مشيراً إلى اختيار الولاية لهذا الحدث بسبب أهميتها ولعدم توفرها على مستوردين أو موزعين للأدوات المدرسية.

وشدد زيتوني على ضرورة التزام العارضين بأسعار تتناسب مع القدرة الشرائية للمواطنين، مؤكداً أن الوزارة ستواصل مراقبة الأسواق لضمان عدالة الأسعار.

وأوضح أنه تم إطلاق 182 معرضاً في مختلف الولايات بمشاركة أكثر من 1358 متعاملاً، وستستمر هذه التظاهرات لتشمل جميع الولايات.

وفي سياق متصل، أوضح الوزير أن تنظيم الأسواق الجوارية أثبت فعاليته في كسر سلاسل الوسطاء الذين يستغلون المناسبات لرفع الأسعار، وذلك بناءً على تجربة ناجحة خلال شهر رمضان الماضي.

كما أعلن زيتوني عن منح 102 ترخيصاً مسبقاً لـ66 متعاملاً في مجال تصنيع الأدوات المدرسية، مشيراً إلى أن هذا الدعم قد أسهم في تحقيق تغطية شاملة لبعض المنتجات المحلية.

وفي إطار التحضير للدخول المدرسي المقبل، تعهد المتعاملون الاقتصاديون بتوفير الأدوات المدرسية بأسعار معقولة للحفاظ على القدرة الشرائية للأسر الجزائرية، بعد اجتماع لجنة “الأدوات واللوازم المدرسية” التي يشرف عليها مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري برئاسة كمال مولى.