بالصور.. كيليا نمور تزور المتحف الأولمبي

بالصور.. كيليا نمور تزور المتحف الأولمبي

زارت نائبة بطلة العالم للجمباز كيليا نمور، اليوم الاثنين، المتحف الأولمبي الجزائري.

وذكر بيان اللجنة الأولمبية الجزائرية، أن البطلة كيليا نمور كانت مرفوقة بمدربها ومساعدته ووالدتها حسبما توضحّه الصور.

وباتت نمور أول رياضية عربية وإفريقية تحقق ميدالية في بطولة العالم، بعد أن حققت فضية في الجمباز في اختصاص العارضتين المتوازيتين مختلفتي الارتفاع.

وتعتبر هذه الميدالية الأولى من نوعها في تاريخ مشاركات الجزائر في بطولة العالم في الجمباز.

واستقبل أمس وزير الشباب والرياضة، عبد الرحمان حماد، بمقر الوزارة، البطلة الجزائرية كيليا نمور نائبة بطل العالم للجمباز مرفوقة بمدربها شيريلسنكوا ، و مساعدته شيريلسنكوا ووالدتها ستيفانينمور.

ورحّب الوزير بالبطلة و هنئها على النتائج التي حققتها مؤخرا في البطولة العالمية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، التي اقيمت ضمن فعاليات كأس التحدي للجمباز – باريس 2023.

وأشاد الوزير حمّاد بأخلاقها الرياضية العالية و انتمائها الصادق في حمل الألوان الوطنية الجزائرية.

و من جهته أيضا استمع الوزير لانشغالات البطلة و طاقمها الفني حول ظروف التحضير لمختلف المنافسات المقبلة خاصة البطولة العالمية التي ستكون في سويسرا و الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وشدّد الوزير على تذليل كل العقبات و توفير كل الإمكانيات اللازمة لمرافقة و تحضير البطلة لتمثيل الجزائر و رفع الراية الوطنية عاليا.

وعقب هذا الإنجاز غير المسبوق، هنّأ رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، الجمبازية الجزائرية كيليا نمور، عقب تتويجها بالميدالية الفضية على جهاز المتوازي مختلف الارتفاعات لبطولة العالم للجمباز التي جرت بمدينة أنفرس البلجيكية.

وكتب الرئيس تبون في حسابه الرسمي على منصات التواصل الاجتماعي: “تحية وتقدير كبيران للنجمة كيليا نمور، على إحرازها المرتبة الثانية في بطولة العالم للجمباز، أتمنى لك مزيدا من التميز والتفوق. ألف مبروك لك وللجزائر “.