بالصور.. “هيونداي” تستعد لإطلاق مصنع للسيارات

بالصور.. “هيونداي” تستعد لإطلاق مصنع للسيارات
(اخر تعديل 2024-07-08 21:56:03 )

كشف مسؤولو علامة صناعة السيارات “هيونداي”، استعدادهم لإنشاء مصنع بالجزائر، وفقا لمعايير الشركة الدولية.

وورد في بيان وزارة الصناعة والانتاج الصيدلاني بأن هذا المشروع، يتضمّن إنتاج ثلاثة “موديلات” من السيارات السياحية، إضافة إلى نوعين من السيارات النفعية للعلامة.

وأوضح البيان أنه “في إطار تنفيذ سياسة وزارة الصناعة والإنتاج الصيدلاني في مجال بعث نشاط تصنيع المركبات، استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني السيد علي عون، اليوم الاثنين، وفدا يضم كبار مسؤولي شركة هيونداي والمؤسسة التجارية العمانية (او تي اي) من أجل عرض مشروع تصنيع السيارات لعلامة هونداي بالجزائر”.

وتابع البيان بأن خلال اللقاء كان فرصة لكي يستمع الوزير إلى عرض مفصل قدمه مسؤول شركة هيونداي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، طارق مصعب، حيث أكد بأن هذا المشروع سيدخل في إطار سياسة الحكومة (الجزائرية) الرامية إلى إنشاء صناعة حقيقية للسيارات مع تحقيق نسبة إدماج معتبرة.

وأكد البيان بأن مسؤولي الشركة أعربوا عن استعدادهم لإنشاء مصنع وفق معايير الشركة الدولية، كما أن تصميم المشروع سيأخذ بعين الاعتبار منذ البداية إنشاء خط لصناعة الهياكل وخط خاص بعملية الدهن، حيث سيتم إنتاج 3 موديلات من السيارات السياحية لعلامة هيونداي، إضافة إلى نوعين من السيارات النفعية، كما تعهد المصنع بإنتاج سيارة كهربائية.

وختم البيان بخصوص اختيار الأرضية، حيث أكد الوزير على “ضرورة الإسراع في التسجيل في المنصة الرقمية المخصصة لذلك في أقرب وقت ممكن والإسراع في تجسيد هذا المشروع”.