بالصور.. حضور غفير في أول صلاة جمعة في جامع

بالصور.. حضور غفير في أول صلاة جمعة في جامع
(اخر تعديل 2024-03-01 13:42:03 )

أدّى العديد من الجزائريين اليوم، أوّل صلاة جمعة في جامع الجزائر بعد افتتاحه رسميا، أكبر مسجد في إفريقيا وثالث أكبر مسجد في العالم.

وامتلأت قاعة الصلاة في جامع الجزائر والتي تتسع لنحو 20 ألف مصلٍ عن آخرها، بحضور غفير للجزائريين من مختلف الولايات، والذين انتظروا طويلا من أجل افتتاح هذا الصرح الديني والمعلم الثقافي الإسلامي.

ولوحظ حضور الرجال والنساء والأطفال كذلك للصلاة في جامع الجزائر، بالإضافة إلى العديد من المسؤولين في الحكومة على رأسهم وزير الشؤون الدينية يوسف بلمهدي، وكذا شيوخ وعلماء وشخصيات أخرى بارزة.

وألقى خطبة الجمعة الأولى بالجامع الأعظم، الشيخ محمّد المأمون القاسمي الحسنيّ.

وكان قد عبّر العديد من المواطنين في تصريحات إعلامية، عن سعادتهم بافتتاح الجامع الأعظم أخيرا، كما أبدوا إعجابهم الشديد بهندسته المعمارية وتفاصيل تشييده، ومرافقه.

يذكر، أنّ هذا المعلم الديني كان قد اختير كواحد من أفضل التصاميم المعمارية الدولية لعام 2021 بإحرازه الجائزة السنوية لمتحف “شيكاغو أثينيوم” للهندسة المعمارية والتصميم والمركز الأوروبي لتصميم الفنون المعمارية.

وبالحديث عن الحضور الغفير للمواطنين، كانت المؤسسة العمومية للنقل الحضري والشبه الحضري لمدينة الجزائر “ايتوزا”ن قد سطّرت برنامجا خاصا لنقل المصلين إلى جامع الجزائر لأداء صلاة الجمعة.

وكانت إيتوزا” قد وفّرت 49 حافلة موزعة على 13 خطا لضمان النقل ذهابا وايابا للمصلين، كما سخرت حافلتين لتسهيل تنقلات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمزودة بالآليات الازمة.